رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..وزير الثقافة يشاهد أطول جدارية لشهداء الحرية

مسرح

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 18:12
بالصور..وزير الثقافة يشاهد أطول جدارية لشهداء الحريةجانب من الافتتاح
خاص-بوابة الوفد

قرر د. محمد صابر عرب وزير الثقافة أن يطوف معرض "عايشين" لأطول جدارية عن شهداء 25 يناير ومذبحة بورسعيد للفنان أحمد قاعود جميع محافظات مصر وليس عواصمها فقط ودعمه بكل ما يتاح من امكانيات لأنه صورة تعبر عن روح الثورة ومعنى الشهادة والتضحية فى سبيل الوطن.

وقام وزير الثقافة والدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية بافتتاح معرض "عايشين" بقاعة ايزيس بمتحف محمود مختار والذى يستمر لمدة عشرة أيام، بحضور الفنان

مصطفى حسين، والفنان جمعة فرحات، والدكتور محمد دياب رئيس الادارة المركزية لمراكز الفنون بالجزيرة، أحمد عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية لشئون المعارض والمتاحف، هشام فرج وكيل وزارة الثقافة بالأمن وحركة شباب ماسبيرو والألتراس، وبعض أهالى شهداء 25 يناير وقام وزير الثقافة خلال الافتتاح بتقبيل يد والدة الشهيد زياد بكير.
وأكد عرب أن الفنان أحمد قاعود استطاع بموهبته الفنية أن
يحفر اسمه فى سجلات التاريخ المصرى بتوثيقه لهذا العمل المبدع لجيله ولآلاف السنين القادمة، موضحاً أن هذا المعرض هو أقل ما يمكن أن نقدمه لهؤلاء الشهداء الشباب.
ويضم المعرض أطول جدارية عن شهداء 25 يناير ومذبحة بورسعيد ، حيث يبلغ طولها أكثر من 50 مترَا، وتتكون من 42 لوحة تضم 131 بورترية للشهداء مع رسم مشاهد الثورة أسفل البورترية، وفى الخلفية عبارة عن خطوط وحمام طاير يدل على الحرية والانطلاق، بجانب الجدارية 6 بورتريهات لشباب ألتراس مذبحة بورسعيد وكذلك لوحة بعنوان " الوحدة " تجمع مابين مينا دانيال والشيخ عماد عفت.