رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصف "الحرامى والعبيط" بالكوميديا السوداء..

خالد صالح: ما يدور حول حرية الإبداع لغط يجب تجنبه

مسرح

الأحد, 14 أكتوبر 2012 12:56
خالد صالح: ما يدور حول حرية الإبداع لغط يجب تجنبه خالد صالح
القاهرة - أ ش أ:

وصف الفنان "خالد صالح" ما يدور حاليا حول حرية الإبداع هو "لغط" يجب تجنبه خلال الفترة الحالية؛ لأنها مرحلة صعبة يجب أن تمر دون المساس بمبدأ حرية الفكر والإبداع.

وقال الفنان خالد صالح: "الإبداع لا يحتاج إلي دفاع لكونه مكفول للجميع ولا يستطيع أحد أن يجور عليه؛ لأن هناك مكتسبات اجتماعية وثقافية وسياسية راسخة في المجتمع المصري، ويجب على جميع فئات المجتمع أن تتقبل الآخر سواء علي مستوى الرأي أوالعقيدة أوالانتماء الحزبي،

ويجب أن نتجاهل الخلافات حتى نعبر هذه المرحلة الصعبة والشائكة".
على الصعيد الفني، بدأ الفنان خالد صالح تصوير فيلمه السينمائي الجديد "الحرامى والعبيط"، الذي ينتمي للكوميديا السوداء، حول شخصين أحدهما لص والأخر عبيط ويؤدي خالد صالح الدورين.
خالد صالح أوضح أنه يقدم دورا جديدا ومختلفا عن سابق الأدوار التي قدمها، لافتا إلى أن أحداث الفيلم تدور حول أربع شخصيات أساسية، هى شخصية
الحرامي والعبيط، فضلا عن شخصيتين تجسدهما روبي والفنانة القديرة عايدة عبدالعزيز التي تقوم بدور والدة خالد الصاوي.
ولفت إلى أن الفيلم يهدف إلى تقديم العلاقة الإنسانية بين شخصين أحدهما لص يستغل شخصا آخر "عبيط" فيسرق كل ما يملك حتى تتصاعد الأحداث بينهما، كما يسرد مدى انتشار السرقة في مصر حتى يضطر أحد اللصوص إلي سرقة متشرد يأكل من القمامة ويعاني من التخلف الذهني.
وقال صالح أن أحداث الفيلم تقوم على لغز سيتم كشفه في نهاية العمل، مشيرا إلى أن العمل نابع من البيئات الشعبية والعشوائية لأنها هي التى تعبر عن الفئة الأكبر في المجتمع.