رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حصوله على لقب أفضل منتج لعام 2011

محمد حفظى عضوا للجنة تحكيم مهرجان أبوظبى

مسرح

الجمعة, 12 أكتوبر 2012 13:17
محمد حفظى عضوا للجنة تحكيم مهرجان أبوظبىالمنتج محمد حفظي
كتب - محمد فهمى:

يشارك المنتج والسيناريست محمد حفظي في الدورة القادمة من مهرجان أبوظبي السينمائي كعضو بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية، حيث يبدأ المهرجان في 11 أكتوبر والذي يستمر يستمر حتى يوم 20 من الشهر نفسه.

ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية بالمهرجان المخرج الشيلي ميجيل ليتين المرشح مرتين لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي. يشارك باللجنة المخرج الإثيوبي هايلي جيريما الفائز بجائزة لجنة

التحكيم في مهرجان فينسيا عن فيلمه تازا Taza، بالإضافة إلى المخرج كارلوس بوش، المخرجة سافينز بوسيبا التي نالت جائزة أفضل مخرج جديد في دورة 2011 من مهرجان أبو ظبي بفيلم El Gusto.
وينضم حفظي خلال المهرجان إلى 4 من صناع الأفلام في الشرق الأوسط ضمن حلقة نقاشية بعنوان
البدايات والتي يتحدث فيها المخرج العراقي محمد الدارجي، الكاتب والمخرج الإماراتي نواف الجناحي، المخرج البريطاني اليمني بدر بن الحرثي والمخرج المصري يسري نصر الله، عن تجاربهم الأولى وصعوبات التمويل والصناعة في العالم العربي.
ويستعد حفظي للمشاركة في مهرجان لندن السينمائي BFI بفيلم "أخي الشيطان" الذي شارك حفظي وفيلم كلينك في إنتاجه، الفيلم من تأليف وإخراج سالي حسيني ويدخل ضمن منافسات مسابقة العمل الأول، وسيتم عرض الفيلم بالمهرجان أيام الثلاثاء 16 أكتوبر، والجمعة 19 أكتوبر والأحد 21 أكتوبر.