رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..جاليرى المسار يُحيى ذكرى "منير كنعان"

مسرح

الأحد, 07 أكتوبر 2012 13:40
بالصور..جاليرى المسار يُحيى ذكرى منير كنعانلوحة من أعمال الراحل منير كنعان
كتبت - رانيا دبل:

ينظم جاليري المسار موسم الفن الخامس للجاليري بمعرض للفنان الراحل "منير كنعان"، ١٩١٩ – ١٩٩٩ وذلك يوم الأحد ٢١ أكتوبر الحالي فى السابعة مساءً.

ويعد معرض كنعان هو المعرض الرئيسي الذي يستهل به المسار موسم الفن الخامس له؛ بالإضافة لمعرض روائع الفن والذي يستمر حتي ٢٩ نوفمبر بجاليري المسار للفن المعاصر بالزمالك.
يقدم المعرض أعمال الفنان من الخمسينيات

للثمانينيات مروراً بعدة مراحل مختلفة من أعمال الفنان, ويسلط الضوء علي أعمال الفنان من الكولاج المعبرة عن رفض الواقعية والتي قام الفنان بإنتاج إبداعات عديدة منها بعد عام ١٩٦٧، كما يضم أعمال الفنان التي لم يتم عرضها من قبل.
جدير بالذكر أن منير كنعان ولد ١٩١٩وتوفي ١٩٩٩،
كان رساماً قديراً عالماً بأصول الفن، وقد اجتاز الطريق من البعدية، إلى المنظور، إلى التجسيم الوهمي، إلى النسب الفضائية، إلى النسيج المساحي لبنيات العناصر، مستخدماً كافة خامات التلوين، حتى بلغ قدراً جاوز فيه الأكادميين أنفسهم في رحلته تلك التي نطلق عليها وصف "الواقعية الأقدمية".
وأنتج "كنعان" مئات اللوحات التي فجرت عجينته الأخاذة الغنية بالتنوع، والتضاد وبإعادة صياغة جماليات السطح. كانت تجربته المهمة تلك هي إجابة جديدة في موجهة التجريدية التعبيرية التي عشقها في الأربعينيات.