رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال لقائه مع مدير معهد جوتة..

عرب: ألمانيا نموذج المصريين فى التنمية والديمقراطية

مسرح

الخميس, 04 أكتوبر 2012 13:57
عرب: ألمانيا نموذج المصريين فى التنمية والديمقراطيةجانب من الاجتماع
كتب- صلاح صيام:

استقبل د . محمد صابر عرب وزير الثقافة جابريلة بيكار مدير عام معهد جوتة، وراميش دي سيلفا السكرتير الأول رئيس القسم الثقافي بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة.

قال عرب إن المصريين ينظرون الي ألمانيا كنموذج للتنمية والتقدم والديمقراطية، وأنه علي معرفة وثيقة بحجم التعاون الثقافي بين مصر وألمانيا؛ الذي يتجسد في معهد جوته والبعثات الخارجية والمدارس الالمانية بمصر وورش العمل التي تنظمها السفارة الألمانية في المجال الثقافي، كما أنه يشارك في النشاط الثقافي في ألمانيا مثل

حضوره معرض فرانكفورت للكتاب، مضيفا :" نتطلع لدعم الألمان وخاصة في المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر، معربا عن أمله في الحصول علي منح دراسية للشباب المصري الذي يدرس في أكاديمية الفنون في مجالات التمثيل والاخراج المسرحي والسينما والنقد الفنى لأن كل هذه المؤسسات تراجعت الي حد كبير بعد الثورة، وأمله في المزيد من الدعم الألماني لبعث الحيوية من جديد في هذه المؤسسات".
وأكدت جابريلة بيكارأن الألمان يقدمون الدعم الضروري لمصر فى المجال الثقافى خاصة بعد الثورة، مضيفة أن المركز الثقافي الالماني في مصر تأسس منذ خمسين عاما وأننا نفخر بأن معهد جوته به 6 آلاف مصري يدرسون اللغة الألمانية، بالاضافة لتدريب المدرسين المصريين.
واشارت الي أنه في الوقت الحالي هناك مشروع يتعلق بكيفية التعامل مع التاريخ وخاصة المصري من خلال التعاون مع بعض العاملين بوزارة التربية والتعليم مما ستتيح الفرصة لبعض المدرسين المصريين لزيارة المانيا ليتعرفوا علي طبيعة كيفية تعامل الالمان مع تاريخهم ،كما يوجد بالمعهد قسم خاص بالمكتبات والمعلومات والعديد من المشروعات الطموحة لتدريب الناشرين والمترجمين و مؤخرا بائعي الكتب .