رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.أبطال "بعد الموقعة":لم نسئ للثورة بالمشاهد الجنسية

مسرح

الخميس, 04 أكتوبر 2012 09:14
فيديو.أبطال بعد الموقعة:لم نسئ للثورة بالمشاهد الجنسيةمشهد من فيلم "بعد الموقعة"
خاص- بوابة الوفد :

استعرض برنامج "العاشرة مساء" الانتقادات التى وجهها الجمهور ونقاد السينما الى أبطال فيلم "بعد الموقعة" الذى جسد موقعة الجمل، خاصة أن الانتقادات انحصرت فى أن الفيلم أساء لثورة يناير، لانه جسد "ناشطة سياسية" فى صورة خليعة وأظهرها فى علاقة شبه جنسية مع أحد "خيالة" نزلة السمان.

فى البداية وجه الإعلامى وائل الإبراشى سؤاله الاساسي لـ يسرى نصرالله، مخرج الفيلم، لماذا أسأتم للثورة وأظهرتم الناشطة السياسية فى مشهد شبه جنسي، واظهرتها فى دور الفتاة "شبه المنحلة"، فرد نصرالله قائلا: لم نسئ للثورة على الاطلاق..والفيلم رصد أحداث موقعة الجمل والـ 18 يومًا التى قضاها المتظاهرون فى الميدان"، لافتا الى ان الفيلم جاء

للاجابة على تساؤلات عديدة شهدتها الثورة.
واشار الى ان هدفه هو القاء الضوء من خلال قصة الفيلم على هؤلاء المتأمرين على الثورة سواء أهالى "نزلة السمان" برعاية الحزب الوطنى، أو ممن يرشون المواطنين بالسكر والزيت لانتخابهم من التيارات الاسلامية.
وقال ان من أكبر أهداف الفيلم هو ضرورة النظر الى سن دستور مدنى يحقق المواطنة للجميع ويضمن مدنية الدولة.
وقالت الفنانة منة شلبى، التى جسدت شخصية ناشطة حقوقية تظاهرت فى الميدان، ان التظاهر لم يقتصر على فئة واحدة فى المجتمع بل كانت التظاهرات تضم شرائح كثيرة من
المجتمع؛ واضافت : " لم اسئ للمتظاهرات بالدور الذى اديته فالمتظاهرة قد يكون لديها عواطف ومشاعر".
وقالت منة ان النقد انصب على العلاقة التى تمت بين المتظاهرة والخيال رغم ان المشهد لم يخرج عن كونه بنى آدم اقام علاقة مع بنى آدم آخر.
وقال باسم سمرة، بطل الفيلم انه جسد شخصية " محمود" ابن نزلة السمان الذى لايعلم شيئا عن السياسة وليس له علاقة بالثورة لكنه فقط خرج ليحص على لقمة عيشه لكن القدر ساقه يوم موقعة الجمل؛ وسقط بين المتظاهرين وتم الاعتداء عليه بشكل بشع.
وردا على تساؤل حول ما اذا كان قد شعر بالخجل من الدورقال سمرة: "لم اخجل لانى قمت بدور خيال خرج ليحصل على لقمة عيشه والحصول على دولارات يعود بها لمنزله رغم انه لا علاقة له بالثورة ولا السياسة".

فيديو..أبطال بعد الموقعة في ضيافة "العاشرة مساءا"

http://www.youtube.com/watch?v=JoDZuYk8AiI&feature=plcp

http://www.youtube.com/watch?v=1taAOz45dys&feature=plcp