رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كندة علوش تشارك فى افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبى

مسرح

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 15:40
كندة علوش تشارك فى افتتاح بانوراما الفيلم الأوروبىكندة علوش
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

تُفتتح غداً "الأربعاء" الدورة الخامسة  لبانوراما الفيلم الأوروبي بمشاركة الفنانة السورية كندوة علوش؛ حيث تحضر عرض الفيلم الانجليزي "نصيب الملائكة" للمخرج "كين لوتش" الفائز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان لعام 2012.

تضم الدورة -التي يتم تنظيمها بقاعتي جالاكسي وسيتي ستارز - مجموعة كبيرة من الأفلام التي حصدت جوائز المهرجانات العالمية الكبرى مثل "قيصر لابد ان يموت" للأخوين تافياني الفائز بجائزة الدب الذهبي بمهرجان برلين للعام الحالي.
كما يشارك أفلام تم ترشيحها لجائزة الأوسكار مثل الفيلم  الانجليزي"الكشف عن الجاسوس" والهولندي

"مسجل".
وسيتم أيضا عرض الفيلم البوسني "أطفال سراييفو" الذي حظى بتنويه خاص من قسم نظرة ما، والفيلم الروسي "إيلينا" الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في الفئة نفسها؛ والفيلم الفرنسي"من صدأ وعظم" للمخرج جاك اوديار والفنانة ماريون كوتيارد.
وتعرض البانوراما أيضا فيلم "أختي" الفائز بجائزة الدب الفضي بمهرجان برلين، وعدد من الافلام الوثائقية مثل فيلم "مارلي" الذي يحكي قصة حياة المطرب العالمي بوب مارلي.
وفيلم "عن يهود مصر" للمخرج امير رمسيس والذي يتناول حياة الطائفة اليهودية بمصر منذ منتصف القرن العشرين وحتى خروجهم من مصر ما بعد العدوان الثلاثي.
كما يشارك "ستو زاد" للمخرجة هبة يسري والذى يحكي وجهة نظرها كحفيدة للمطربة الشهيرة شهرزاد وكيف ترى جدتها .
وأكدت السينمائية ماريان خوري مؤسسة البانوراما والمسئولة عن إدارتها أن البانوراما ستضم هذا العام قسما جديدا للعمل الأول للمخرجين الأوروبيين الجدد بحضور مخرجي بعض هذه الأفلام.
وورشة لفن التحريك.
وسيشارك في البانوراما عدد من السينمائيين مثل المخرجة كاترين كورسيني والممثل رضا خاطب الذي شارك من قبل في فيلم"نبي".
ومنتج فيلم "أطفال سراييفو" فرانسواز دي ارتمار؛ والمخرج رشيد ديجاني، والمخرجين هالكاوت مصطفى وإستل لاريفاز وصافيناز بوصيبا.