رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منى وصالح وياسمين وقمر يتنافسون على إيرادات "الأضحى"

مسرح

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 15:55
منى وصالح وياسمين وقمر يتنافسون على إيرادات الأضحىيتنافس النجوم على الايرادات
كتب – أحمد كيلاني:

لاتزال صناعة السينما تنازع من أجل البقاء، خاصة في ظل ازمة الانتاج السينمائى؛ وفي ظل هذا التخبط، يقوم المنتجون حاليا بتكثيف التصوير لأعمالها للانتهاء منها وعرضها فى موسم عيد الأضحى، فيما قامت شركات انتاجية اخرى بتأجيل عرض أفلامها، نظراً لان الوقت غير مناسب من وجهة نظرهم.

أفلام تدخل سباق العيد

بفيلمه الجديد "فبراير الأسود" يدخل الفنان خالد صالح سباق العيد، ليعود به بعد فترة غياب كبيرة عن شاشة السينما وهو من اخراج محمد أمين .
يعرض العمل بعض القصص الاجتماعية لبعض الأسر، ويلقى الضوء على الفساد الذي كان متفشياً في عهد نظام مبارك بمعظم القطاعات، ويناقش ما يتعرض له العلماء فى مصر من عمليات إهمال تجاه أبحاثهم العلمية، وذلك في اطار اجتماعي من خلال شخصية عالم ذرة يواجه إهمالا كبيرا من الدولة، ويواجه مطاردات عديدة من رجال أمن الدولة، وهو ما يوقعه في العديد من المشاكل التي لا تطاله هو فقط؛ بل تطال أسرته بالكامل.
ويشارك في البطولة إدوارد وميار الغيطي وطارق عبدالعزيز وألفت إمام  وأمل رزق.
وعقب الانتهاء من تصوير الفيلم مباشرة يبدأ خالد صالح تصوير فيلم آخر بعنوان "البلطجي والعبيط"، يجسد خلاله لأول مرة شخصية "العبيط" وهو يتناول جانبا سياسيا يتخلله طابع كوميدي، وكان سيقوم ببطولته في البداية محمد سعد، ولكنه انشغل ببطولة فيلم "تك تك بوم" ليصبح "البلطجى والعبيط" من نصيب المنتج أحمد السبكي، وهو تأليف أحمد عبدالله وإخراج أحمد مصطفى، ومن المقرر البدء

في تصويره خلال الأيام القليلة القادمة.
كما يجرى حاليا تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم "من الآخر" بطولة مى كساب وأحمد عزمى وهيدى كرم؛ وذلك بعد استقرار المنتج على عرضه بموسم عيد الأضحى.
ويعرض الفيلم فى إطار اجتماعى مشكلة فتاة تعمل مطربة فى ملهى ليلى لها تطلعات كثيرة لكنها تتورط فى جريمة قتل وتتوالى الأحداث.
كما يدخل الفنان مصطفى قمر سباق هذا الموسم بفيلمه "لحظة ضعف" وذلك بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة؛ ويدور الفيلم في إطار درامي اجتماعي وهو بطولة ريهام عبدالغفور ومحمد لطفي وتأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي.
كما أوشك الفنان محمد رمضان على الانتهاء من تصوير دوره في فيلمه الجديد "عبده موتة" الذي يتناول قصة واقعية من داخل المجتمع المصري عن الفقر الذي يدفع العديد من الشباب إلي الانحراف وانتهاج سلوك عدواني ضد المجتمع.
ويجسد رمضان شخصية شاب يتاجر في المخدرات ويحلم بالمال والثراء السريع؛ ولكن تحدث له العديد من المفاجآت التي تغير مسار تفكيره، ويشارك في بطولته الفنانة دينا وحورية فرغلي ويخرجه إسماعيل فاروق.
ومن أبرز الأفلام التي يجرى تصويرها حاليا فيلم "ناني 2" للفنانة ياسمين عبدالعزيز والتى تخوض به السباق، ,الذي أوشك على الانتهاء من التصوير في بلاتوهات مدينة الانتاج الاعلامي ومناطق متفرقة
من مدينة اكتوبر والشيخ زايد؛ وذلك استعدادًا لعرضه في دور العرض في موسم عيد الأضحى المبارك، وهو من بطولة حسن الرداد وانتصار وسعد الصغير؛ كما يشارك في البطولة أربعة أطفال وهو من تأليف خالد جلال وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ضمن سلسة أفلامها الموجهة للأطفال.
ويواصل الفنان آسر ياسين تصوير فيلمه "فرش وغطا"، ومن المتوقع أن ينتهي منه خلال أيام قليلة ليكون جاهزًا للعرض خلال أسبوعين، ويشارك في بطولته يارا جبران وعمرو عابد، واستعان المخرج أحمد عبدالله بشخصيات حقيقية لأداء باقي الأدوار.
تدور أحداثه حول شخص بلا هوية أو اسم محدد "آسر ياسين"، وهو أحد الهاربين من السجون في موجة الانفلات الأمني ليلة 28 يناير 2011 .

أفلام مؤجلة

تعود الفنانة منى زكى بعد غياب عدة أعوام بفيلم "اسوار القمر" الذى طال انتظاره نظرا لتعثره أكثر من مرة، ويعكف المخرج طارق العريان حاليا على الانتهاء من عمليات الجرافيك الخاصة بالعمل.
ويشارك في البطولة عمرو سعد وآسر ياسين وسلوى محمد علي وتأليف محمد حفظي؛ ويتناول الفيلم قصة فتاة يقع شابان في حبها، ولكنها تتعلق بأحدهما؛ إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها وبعد فترة تجتمع مع أصدقائها على ظهر مركب وتعاودها الذكريات.
وكان الفيلم قد بدأ تصويره في 2009 وتوقف أكثر من مرة، بسبب ظروف إنتاجية.
أما فيلم "ساعة ونصف" فيتناول حادث حريق قطار الصعيد في العياط جنوب الجيزة، حيث يسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة، ويسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع، وينتمي العمل إلى نوعية أفلام اليوم الواحد.
الفيلم من بطولة سمية الخشاب وفتحي عبدالوهاب وأحمد بدير ويسرا اللوزي وإياد نصار وهيثم أحمد زكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبدالله وأحمد فلوكس وهالة فاخر وسوسن بدر وآيتن عامر وروجينا ومن تأليف أحمد عبدالله وإنتاج أحمد السبكي وإخراج وائل إحسان.