رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يسرى نصر الله يستعد لـ"كلوت بك"

مسرح

الأحد, 30 سبتمبر 2012 12:25
يسرى نصر الله يستعد لـكلوت بكيسري نصر الله وسمير زكي
خاص - بوابة الوفد:

بعد عرض فيلمه الأخير "بعد الموقعة" بدورالعروض، قرر المخرج يسري نصر الله التفرغ للاستعداد لتحويل رواية "كلوت بك" لفيلم سينمائي جديد.

سيكون مشروعه القادم بالتعاون مع الروائي سمير زكي الذي سيشارك في كتابة السيناريو والحوار للفيلم؛ ومن المتوقع بدء تصوير الفيلم خلال النصف الأول من العام المقبل.
من جانبه اعتبر الروائي والسينارست سمير زكي إعجاب نصر الله بـ"كلوت بك" بمثابة شهادة تقدير للرواية في ظل عدم اهتمام السينمائيين بتحويل الروايات لأعمال أدبية في الآونة الأخيرة؛ مؤكدا أن للمخرج

الكبير رؤية خاصة ستدفع بالرواية لمساحات أكثر اتساعا ينشدها هو كأديب منذ بداية مشروعه الذي يضم العديد من الروايات والقصص القصيرة.
يأتي مشروع فيلم "كلوت بك" بدعم من الناشر المعروف محمد هاشم الذي يستعد لطرح الطبعة الرابعة من كلوت بك بعد نفاذ الطبعات الثلاث الأولى في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2012 .
كلوت بك هي الجزء الأول من عمل روائي ضخم يتناول تاريخ تصنيع الخمور
في مصر الإسلامية‏.‏
وقال سمير زكي إنه جمع في روايته كل أسرار وحكايات ظهور مصانع الخمور في مصر واستمرارها حتي الآن والعائلات التي تعمل في هذا المجال وكيف يتعامل معها المجتمع‏.‏
وعلي غلاف الرواية وضع الكاتب علامة للكبار فقط؛ لكنه أكد أن الرواية لا تتضمن أي مشاهد إباحية ولا تدور عن عالم الدعارة في شارع كلوت بك لكنه نفس الشارع الذي احتضن في أربعينيات القرن الماضي معامل تصنيع الخمور ولا تزال قائمة حتي الآن؛ وكلوت بك هي جزء أول من الرواية تنتهي أحداثه بوفاة الرئيس جمال عبد الناصر علي أن تطلق ميريت جزءا ثانيا خلال العام الجاري تحت عنوان الناسك.