رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدلي رئيسا لمهرجان الإسكندرية لسينما المتوسط

مسرح

الأربعاء, 23 مارس 2011 16:45
كتب- أحمد محمد:

اختارت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الناقد نادر عدلي رئيسا للدورة الـ27 من مهرجان الإسكندرية لسينما دول البحر المتوسط الذي تنظمه الجمعية سنويا والمقرر عقده في النصف الثاني من العام الجاري.

وقال أعضاء في مجلس إدارة الجمعية: إن اجتماعا جرى مساء أمس الثلاثاء لاختيار رئيس للمهرجان أسفر عن الاستقرار على الناقد المصري المعروف خلفا لكاتب السيناريو ممدوح الليثي الذي
رأس المهرجان في دورته السابقة.

 

وشغل عدلي مناصب عدة في المهرجان سابقا بينها رئيس لجان تحكيم وعضو الهيئة العليا المنظمة للمهرجان كما شغل لسنوات منصب رئيس قسم السينما في صحيفة الأهرام اليومية الرسمية.

وتوالي على رئاسة المهرجان في السنوات الأخيرة عدد من النقاد بينهم الناقدة إيريس نظمي والناقدة خيرية البشلاوي

بينما ظلت الكلمة الأخيرة في تسيير أمور المهرجان المتوسطي للكاتب ممدوح الليثي باعتباره رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان مما دفعه في الدورة الأخيرة لتولي رئاسة المهرجان بنفسه إلى جانب رئاسته للجمعية.

وتضم الجمعية عشرات النقاد والصحفيين وكتاب السيناريو المصريين ويقام المهرجان سنويا بتمويل من جهات عدة بينها جهات حكومية مثل محافظة الأسكندرية ووزارتا الثقافة والسياحة وأخرى أهلية إضافة إلى موارد الجمعية نفسها وشهد في بعض السنوات أزمات مالية كبرى انتهت بتمويل محدد من وزارة المالية للإبقاء على استمراريته.