رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد بدير: الهجوم على الفن والفنانين كارثة

مسرح

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 12:01
أحمد بدير: الهجوم على الفن والفنانين كارثةأحمد بدير
أ.ش.أ:

أكد الفنان أحمد بدير أن الهجوم على الفن والفنانين يعتبر كارثة، مؤكدا أن الفن رسالة تعبر عن المجتمع وما يدور فيه وليس أعمالا فنية تمارس تحت الأرض.

ودعا أحمد بدير إلى وضع حد لهذه الممارسات من خلال القضاء، وقال إن الهجوم في هذا الوقت يأتى من مركز قوة بعد وصول التيار الديني للحكم وإذا لم يحاسب أحد يعتبر موافقة ضمنية من المسئولين علي هذا الهجوم .
وأضاف بدير أنه من أهداف الثورة إطلاق حرية

الفكر والإبداع والرأي وليس التجريح والسب والقذف في الأعراض لأن ما يدور الآن حرب معلنة ضد ما هو مخالف للرأي الأخر.
من ناحية أخرى، قال الفنان أحمد بدير أنه سيتم عرض فيلم "ساعة ونصف" خلال عيد الأضحى بعد تأجيله أكثر من مرة نظراً للظروف السياسية التي تمر بها مصر، خاصة انتخابات رئاسة الجمهورية.
وأكد بدير أن موسم عيد الأضحى هو الأفضل بعد
بدء حالة الاستقرار، موضحا أن أحداث فيلم "ساعة ونصف" تدور حول حادث قطار الصعيد الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة، ويسرد مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية المختلفة تسلط الضوء على مشاكل الفقراء وسلبيات المجتمع، وينتمي إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، حيث تدور جميع أحداثه في يوم واحد فقط.
ويشارك في بطولة الفيلم نخبة مميزة من الفنانين منهم فتحي عبدالوهاب ويسرا اللوزي وإياد نصار وهيثم أحمد ذكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبدالله وأحمد فلوكس وهالة فاخر وسوسن بدر وآيتن عامر وروجينا،وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإنتاج أحمد السبكي،وإخراج وائل إحسان.