رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسابقة وخطة إنتاجية للقومية للعروض التراثية

مسرح

الأحد, 09 سبتمبر 2012 18:26
مسابقة وخطة إنتاجية للقومية للعروض التراثيةبوستر مسرحية ليل الجنوب
كتب - محمد فهمى

بعد أيام من إطلاقها مبادرة "المسرح للناس" .. أعلنت الفرقة القومية للعروض التراثية "الغد" عن أول مسابقة تنظمها الفرقة في مجال التأليف المسرحي، وموعدها النهائي هو الثلاثين من سبتمبر الجاري.

وقال الفنان عبدالرحيم حسن مدير الفرقة إن الهدف من المسابقة هو اكتشاف مؤلفين جدد، بشرط أن لا يكون الكاتب سبق له تقديم أحد أعماله علي مسارح البيت الفني.
وأضاف عبدالرحيم: "الفرقة ستتعاقد فورا مع صاحب النص الفائز وتدرجه ضمن خطتها الانتاجية، علي أن يكون شديد الالتصاق بالواقع المصري، وأن يتسم بالفكر الجديد المتطور".
وفيما يخص الشروط الفنية للأعمال المقدمة قال عبدالرحيم: "يشترط أن يكون العمل ذا فصل واحد، وأن لا تزيد مدته على ساعة ونصف وشخصياته عن عشرة، وأن يكون ملائما لقاعة الغد

التي تقدم الفرقة أعمالها عليها للوصول لشرائح أكبر من المجتمع.
وأكد عبد الرحيم أن الفرقة أعدت خطة إنتاجية تتضمن عدة عروض سيتم العمل عليها بالتوازي، بدأتها بـ "ليل الجنوب " تاْليف شاذلى فرح ، إخراج ناصر عبد المنعم وبطولة وفاء الحكيم ويحيى أحمد، وسيعقبها مسرحية "البيت" إعداد وإخراج سعيد سليمان، ثم مسرحية " مصر الجديدة" تاْليف وإخراج اسماعيل مختار، وتختتم الفرقه خطتها المسرحية هذا العام بمسرحية "مين قتل برعي" تاْليف لينين الرملى، وإخراج محمد متولى.