رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد صبحى: "ونيس والعباد" مع ثورة 25 يناير

مسرح

الجمعة, 07 سبتمبر 2012 14:36
محمد صبحى: ونيس والعباد مع ثورة 25 يناير الفنان محمد صبحي
أ.ش.أ:

قال الفنان محمد صبحي إن مسلسل ونيس وأحوال العباد والبلاد" لن يتخلى عن طابعه الكوميدي رغم أنه سيتناول يفية تفاعل أبناء ونيس وأحفاده مع ثورة 25 يناير.

وأضاف صبحي أن المسلسل سيكون جاهزا للعرض التليفزيوني خلال شهرين فقط بعد إنتهاء الأزمة المالية التي تسببت في توقف تصويره لفترة.
ولفت إلى أنه استأنف تصوير المسلسل قبل أيام.. ومن المقرر الانتهاء من مرحلة التصوير خلال شهر على أن تبدأ بعدها مرحلة المونتاج والمكساج ليكون العمل جاهزا للعرض بعد شهرين من الآن.
وأثنى صبحي على الدعم الذي قدمه وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود للعمل خلال اللقاء الذي جمعهما قبل أيام،موضحا أن تدخله أنهى الأزمة المالية للعمل،وأكد دعم وزارته للأعمال الفنية الجادة حتى تتمكن مصر من إستعادة مكانتها وريادتها الفنية عربيا.
وقلل صبحي من أهمية عدم

عرض مسلسله في موسم رمضان، مؤكداً أنه لا يهتم بالعرض الرمضاني لأعماله خاصة مسلسل "ونيس" الذي عرض أغلب أجزاءه بعيدا عن رمضان وحقق نجاحا واسعا.
ونفى الفنان محمد صبحي بشدة أن يكون الجزء الثامن من مسلسل "ونيس" تأريخا لثورة 25 يناير، موضحاً أن المشاهدين تابعوا رحلة ونيس وأسرته منذ الصغر وحتى زواجهم وإنجابهم الأطفال أيضا وفي هذا الجزء الجديد سيشاهد الجمهور كيف تفاعل أبناء ونيس وأحفاده مع الثورة.
وأكد أن مسلسله الاجتماعي لن يتخلى عن طابعه الكوميدي الذي يتناول الأحداث بقدر من الجدية الممزوجة بالسخرية، مشيرا إلى أن الجزء القادم سيكون متشعب الأحداث والمواقف ليناسب التطورات التي شهدها المجتمع المصري عقب
الثورة.
من جهة أخرى، دعا صبحي إلى التوقف عن تصنيف المواطنين بين "ليبرالي وإخواني ويساري" لأن مثل تلك التصنيفات هي أكبر عقبة في طريق نجاح الثورة لأنها تزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
ورأى أن الجميع يتفق على هدف واحد وهو السعي إلى أحداث نقلة نوعية في كافة مجالات الحياة بمصر لنرتقى بها إلى المكانة التي تستحقها بين الأمم، والخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف تكمن في تشجيع كل من يعمل بدلا من إضاعة الوقت وإستنزاف الطاقات في تصنيفه سياسيا وفكريا والتشكيك في نواياها.
وفيما يتعلق بمشروع تطوير العشوائيات الذي يتبناه أكد أنه مستمر فيه حتى يحقق أهدافه خاصة بعد ما لمسه من تكاتف المصريين بالداخل والخارج لأجل المشروع الذي يستهدف توفير حياة كريمة لملايين المصريين الذي يقطنون أحياء عشوائية تفتقر لأبسط متطلبات الحياة الكريمة.
يذكر أن مسلسل "ونيس والعباد وأحوال البلاد" يشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم بينهم جميل راتب، مها أبو عوف، سماح أنور، عبد الله مشرف، وهو تأليف وإخراج محمد صبحى.