رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.غادة رجب تروى حكايتها مع نظارة نزار قبانى

مسرح

الخميس, 06 سبتمبر 2012 16:00
فيديو.غادة رجب تروى حكايتها مع نظارة نزار قبانىالمطربة غادة رجب
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

واحدة من أجمل الأصوات الغنائية التي رزقت بها مصر، فقد شاركت في مهرجانات غنائية كبيرة خارج مصر، وقدمت أغنيات كثيرة بلهجات عربية مختلفة كالتونسية والعراقية والخليجية والتركية...

إنها المطربة غادة رجب والتي احتفلت أمس مع أسرة "بوابة الوفد" بطرح ألبومها الجديد إلى الأسواق.
*فى البداية نود أن نبارك لكي على ألبومك الجديد الذي يأتي بعد سنوات طويلة من الغياب.. تُرى ما أسباب هذا الغياب؟
** أولاً أود أن أعرب لك عن سعادتي الغامرة بطرح الألبوم الذي يأتي بعد غياب قرابة 8 سنوات عن الساحة الغنائية، وأعتقد أنه بعد تلك الفترة لابد أن تكون عودتي قوية، خاصة أن تعاقدي مع روتانا سبب غيابي عن الساحة، حيث تعمدت الشركة "تدميري" بالرغم من أنني انضممت إليها بعد طرح أغنية «لماذا» التى حققت نجاحاً كبيراً.
ومنذ ذلك الوقت تم تهميشي تماماً لدرجة أن الألبومات كانت تطرح بالأسواق دون دعاية، ورفضوا تصوير الكليبات، لذلك اضطررت إلى تصوير كليب على نفقتي الخاصة وسلمته كإهداء للشركة ورغم ذلك لم يتم عرضه.
*ولماذا اخترت هذا التوقيت تحديدًا لطرح الألبوم؟
** انتهيت من تسجيل جميع أغاني الألبوم منذ فترة طويلة وكنت

أود طرحه منذ فترة؛ ولكنني اضطررت لتأجيله نظراً للظروف الصعبة التى كانت تمر بها مصر بسبب حادث رفح ومظاهرات 24 أغسطس، لكن بعد استقرار الأوضاع قررت طرح الألبوم.
*تعتبر غادة رجب المطربة الأولى التي تُقدم على تجربة تقديم ألبوم غنائي مزدوج تركي وعربي.. حدثينا عن هذه التجربة؟
** البداية جاءت عندما تلقيت عرضاً من قناة trt التركية للمشاركة في إحياء حفل افتتاحها بمشاركة المطرب سلامي شاهين، ونظراً لأننى متابعة جيدة للأعمال التركية خاصة مسلسل «سنوات الضياع» الذى تميز بتتر مبهر، قررت أن أحفظ كلمات التتر دون أن أفهم معانيها وقمت بغنائها فى الحفل، وفوجئت بردود أفعال قوية.
وبعدها تلقيت عرضاً من القناة لإحياء 13 حفلاً فى شكل برنامج موسيقي، ثم تم تكريمي فى السفارة التركية، وأحييت حفلاً فى مهرجان الموسيقي العربية, واستضفت المطرب التركي حسنو بعد أن رفضت الأوبرا تحمل النفقات، وخلال هذه الفترة اختمرت الفكرة فى ذهني وقررت أن أخوض تجربة الغناء بالتركي من
خلال ألبوم مستقل وبدأت الطريق؛ حيث درست اللغة التركية وأصبحت متفوقة فيها بعكس أيام الدراسة، وأتقنت اللغة وأدركت معانى الكلمات..
*كما فهمت أن الألبوم سيضم أغاني عربي وتركي ودويتوهات.. ما هي الفروق التي ترينها بين العملين؟
** الاختلاف الوحيد في الألبومين العربي والتركي هو الكلمات بينما التوزيع واللحن واحد، باستثناء أغنية من توزيع محمد مصطفي، واستعنت بشعراء وملحنين من تركيا، وأنتظر ردود أفعال الجمهورين العربي والتركي بعد طرح الألبوم الذي أتعاون فيه مع المنتج محسن جابر.
*بدأت القنوات الفضائية بعرض كليبك الجديد "أي أي".. حدثينا عن الكليب خاصة أنه يجمعك مرة أخرى بالمخرجة ساندرا نشأت؟
** بالفعل أنا سعيدة بالكليب الذي أتعاون فيه مع ساندرا بعد نجاحنا سوياً منذ سنوات في كليب "لماذا"، والذي حقق نجاحاً منقطع النظير؛ وحرصت ساندرا على إخراج الكليب بصورة أفضل من الكليب السابق، لدرجة أننا استعنا بنظارة نزار قباني التي استخدمناها من قبل في كليب "لماذا".
والكليب تم تصويره هنا في مصر وبالتحديد في منطقة المعادي وفكرته بسيطة من خلال قصة حب مدفونة بين زميلين في العمل ويقوم الأطفال بكف تفاصيلها.
*في نهاية اللقاء.. ماذا عن الحب في حياة غادة رجب؟
** بصراحة أنا في الفترة الحالية لا أفكر سوى في الألبوم الجديد الذي رسمت عليه طموحات كبيرة أتمنى من الله أن تتحقق، وبالنسبة للحب فهو شيء قدري لا يعلمه ولا يتحكم فيه سوى الله عز وجل وبالتأكيد نصيبي لم يأتِ بعد.

شاهد الفييديو

http://www.youtube.com/watch?v=bhNaq1U4pxE