رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..سينمائيون يطالبون بإقالة وزير الثقافة

مسرح

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 12:41
بالفيديو..سينمائيون يطالبون بإقالة وزير الثقافة
كتب – محمد إبراهيم طعيمة وسهيل وريور:

طالب عدد من السينمائيين بإقالة وزير الثقافة محمد صابر عرب، وذلك بسبب قراره بنقل إدارة مهرجان القاهرة السينمائى للوزارة، وليس للإدارة المكلفة بتنظيمه وهى من القطاع الخاص.

وأكد الناقد طارق الشناوى، خلال المؤتمر الذى عقدته اليوم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين من أجل الاحتجاج على قرار وزير الثقافة بنقل إدارة المهرجان للوزارة بدل من القطاع الخاص، حيث ضرب وزير الثقافة بقراره  عرض الحائط لجميع القرارت التى اتخذها الوزراء السابقون له، قائلاً " كأن مصر عزبة وليست دولة مؤسسات".
وأضاف الشناوى أن هذا القرار يعد تهكما على حرية التعبير، مشيراً إلى أن وزير الثقافة بهذا القرار سوف يقسم المثقفين إلى فريقين، فريق يدعم قرارات الوزير، وفريق ضد قرارات الوزير.
وقال يوسف شريف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، إن الوزير الجديد لم يراع عملنا على مدار 14 شهرا من التحضير للمهرجان والمجهود الكبير والذى بذل من أجل أن يظهر المهرجان فى أبها حولة له.
كما اضاف يوسف أنه تم إنجاز ما يقرب من 80% من الاستعدادات للمهرجان،

وذلك حتى  يظهر مختلفا هذا العام، وذلك لما احتواه من تنظيم المهرجان من أفكار جديدة ، حيث تمت إضافة مسابقة عن رواية تخص حقوق الإنسان.
واضاف شريف أنه لا توجد مشكلة أن تتولى الوزارة الإدارة المالية للمهرجان لكن فيما يخص الإدارة الفنية فنحن لن نتنازل على أن نكون نحن المعنيين به.
وقالت هالة خليل، المخرجة السينمائية، ان وزارة الثقافة تحاول فرض هيمنتها علي مهرجان القاهرة السينمائي، ربما لكي تتحكم في الافلام المعروضة به أو الغائه فيما بعد، مشددة علي ان السينمائيين لن يسمحوا بمثل هذا الامر أبدا وانهم مستمرون في نضالهم القانوني ضد قرار وزير الثقافة باشراف الوزارة علي المهرجان.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=aFH33JmMiA0