بالصور.إقبال جماهيرى على تصميم "عامر" ببينالى فينسيا

فن

الأحد, 02 سبتمبر 2012 14:59
بالصور.إقبال جماهيرى على تصميم عامر ببينالى فينسياأبدى الجمهورإعاجبه الشديد بفكرة المشروع
خاص – بوابة الوفد:

شهد الجناح المصري في الدورة الـ13لبينالي فينسيا للعمارة إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث جذب التصميم المعماري الذي صممه وأشرف على تنفيذه قومسير الدورة م. جمال عامر، وأبدى الجمهور إعاجبه الشديد بفكرة المشروع.

والتي اعتمدت على الدوران والارتقاء انطلاقا من فكرة الدوران منذ الخليقة بدءًا من دوران البروتونات حول الذرة ودوران المجرات والمجموعات الشمسية؛ حيث تولد كواكب وتفنى كواكب والكون لا يتوقف عن الدوران.
العرض عبارة عن بناء عدد من القباب والعقود داخل الجناح

بيد اثنين من البنائين المصريين ويصاحب البناء عرض على شاشات لرقصات التنورة على الموسيقى الصوفية الخافتة وبعض الأغاني الوطنية؛ وقد تم تزيين البناء بعدد من خلفيات الخط العربي؛ من خلال بعض الأشعار العربية من الشعر الصوفي وقصيدة مصر تتحدث عن نفسها لحافظ إبراهيم، بالإضافة إلى تزيين البناء بالمشكاوات المنقوش عليها الحروف العربية.
جدير بالذكر أن جميع البناءات قد تم
الانتهاء منها في ستة أيام وهو وقت قياسي جدا؛ وقد واصل القومسير م.جمال عامرومساعد القومسير م.طارق المري والبناءان منصور أحمد ودياب حسن؛ العمل طوال الأسبوع الماضي دون توقف؛ كما سخرت الأكاديمية المصرية للفنون بروما وقطاع الفنون التشكيلية كل طاقتهما للانتهاء من أعمال تجهيز الجناح والبناء؛ وهو الأمر الذي لاقى إعجاب الجمهور وإدارة البينالي.
وقد قام بافتتاح الجناح المصري الوزير المفوض علاء رشدي نائبا عن سفير جمهورية مصر العربية بإيطاليا، بحضور القومسير العام للبينالي م.جمال عامر ومساعد القومسير م. طارق المري والبناءين منصور عيسى ودياب أحمد؛ بالإضافة إلى مسئولي الأكاديمية المصرية للفنون بروما.