بالصور .. كوكلا تُصور تايلاند فى "رقصة الحياة"

فن

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 17:52
بالصور .. كوكلا تُصور تايلاند فى رقصة الحياة
خاص- بوابة الوفد:

استطاعت الفنانة الشابة كوكلا رفعت بحس جمالي وإمكانات فنية وتقنية رائعة أن تقدم للجمهور المصري مظاهر الحياة التايلاندية وأهم معالمها، من خلال معرضها الذي افتتحه مساء أمس الثلاثاء د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وشاليت مانيتياكول سفير تايلاند بالقاهرة ود. كاميليا صبحي المشرف على قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بحضور عدد كبير من السفراء والشخصيات الدبلوماسية.

وشهد حفل الافتتاح ضمن فعالياته توقيع النسخ الأولى من كتاب "رقصة الحياة .. رحلة شابة مصرية في تايلاند" ويستمر معرضها حتى 4 سبتمر2012 بقصر الفنون بأرض الأوبرا.
وصرح د. صلاح المليجي بأن

المعرض يُعد فرصة هامة لدعم وتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الثنائية ومساحة التبادل الثقافي بين البلدين، كما أنه يحمل رسالة إنسانية راقية في أهمية التواصل بين الشعوب والحوار الحضاري الراقي، لاسيما عندما يأتي عبر احتكاك فني وإبداعي.
وأضاف المليجي أن الفنانة كوكلا أظهرت من خلال تلك الأعمال قدرة هائلة على التشبع والاستيعاب لكافة مظاهر الحياة التايلاندية وتراثها الثقافي والشعبي، ونجحت في إيصال مفاهيم موثقة ودقيقة للثقافة والمجتمع التايلاندي، أكدت بها أنها موهبة واعدة تتمتع
بقدرات تبشر بفنانة تمتلك أدواتها وصاحبة رؤية متميزة وتكنيك عالٍ.
وفي وصف تجربتها الفنية قالت الفنانة كوكلا: "رقصة الحياة" هي رحلة، رحلتي الراقصة في تايلاند، حيث رقصت كل يوم مع أصوات الطبيعة، وألوان المدينة، وحركات الراقصين، والأزهار المتفتحة على الأشجار، وشعرت أنه مع كل خطوة كنت أخطوها يومياً كنت أقوم بتجميع قطع الـ "بازل" متناهية الصغر لأبني الصورة الكبرى التي تجسد رحلتي الراقصة مع تايلاند".
يذكر أن كوكلا رفعت مصورة مصرية متخصصة في مجال التصوير التجاري والوثائقي الإبداعي، أمضت الأعوام الأخيرة تسافر حول العالم بحثاً عن اللقطة الساحرة التي تنقلها من خلال صورها الفريدة، وحصلت على عدة جوائز منها جائزة "صورة الشهر" في مدونة التصوير الوثائقي العالمية "فوتوبيرست Photo Burst " .