رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50 فيلما تتنافس على جوائز مهرجان "CineMobile"

مسرح

الاثنين, 27 أغسطس 2012 15:10
50 فيلما تتنافس على جوائز مهرجان CineMobileالبوستر
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أكدت إدارة مهرجان CineMobile لافلام الموبايل تنافس مايقرب من 50 فيلما علي جوائز المهرجان المختلفة؛ بالإضافة الي جائزة الجمهور في المهرجان.

وأكد المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان أن الأفلام الـ 50 المشاركة حتى الآن في المهرجان تم اختيارها من بين أكثر من 200 فيلم تسلمتها إدارة المهرجان علي الموقع الخاص بها ؛ إلا أنه تم اختيار 50 فيلما منها لوجود مشاكل تقنية في الأفلام المستبعدة, وبالإضافة الي وجود أفلام منها لم تلتزم بلائحة المهرجان .
وأضاف أن باب تقديم الأفلام للمشاركة في المهرجان مازال مفتوحا حتي منتصف ليل 10 سبتمبر 2012 ، بينما

ستعلن لجنة التحكيم عن الأفلام المختارة للمسابقة يوم 16 سبتمبر؛ وسيستمر التصويت علي الأفلام الموجودة علي موقع المهرجان حتي 23 سبتمبر القادم؛ كما سيكون ختام المهرجان يوم 26 سبتمبر القادم وسيقام احتفال ضخم لتوزيع جوائز المهرجان علي الفائزين .
يذكر أن المهرجان تنظمه الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي بالتعاون مع شركة Qualcomm للسنة الاولى في مصر تشجيعاً للمواهب الشابة في تقديم رؤيتهم للعالم ، من خلال تقديمهم لأفلام يتم تصويرها من خلال كاميرا التليفون المحمول، وهو النوع الذي
بدأ في الظهور كوسيط جديد لهواة السينما.
المهرجان مخصص لتقديم أفلام قصيرة أو تسجيلية قصيرة علي أن تكون مدتها بحد أقصى من 20 دقيقة للفيلم من خلال استخدام هذه التقنيات كوسيلة لكل من يهوى السينما .
علي جانب آخر يشارك العديد من صناع السينما فى عمل ورش صناعة الأفلام التى ينظمها المهرجان، حيث سجلوا فيديوهات مختصرة بها نصائح للمخرجين الشباب والمهتمين بالسينما، ومنهم الفنان خالد أبو النجا والمنتج محمد حفظى والمخرج الشاب عمرو سلامة والمونتيرة مني ربيع ، وتستمر تلك الورش طوال فترة مهرجان أفلام المحمول، ويتم توجيهها للمشاركين فى المهرجان من صناع الأفلام أو الهواة لمساعدتهم على معرفة كواليس صناعة الفيلم ويتم تصويرها وتقديمها طوال فترة المهرجان من خلال مجموعة من الفيديوهات سيتم عرضها على الموقع الرسمى للمهرجان .