رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. سحر تايلاند بعدسات كوكلا رفعت

يمزج المعرض بين حرفية
يمزج المعرض بين حرفية التصوير الفني والوثائقي

يفتتح د.محمد صابر عرب وزيــر الثقافــة والسيد شاليت مانيتياكول سفير المملكة التايلاندية بالقاهرة معرض "تايلاند بعدسات مصرية" للفنانة كوكلا رفعت؛ وذلك في تمام السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء 28 أغسطس بقصر الفنون.

وعن الفنانة كوكلا يقول د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية إنها تقدم جهدا مشكورا لخلق الفهم وتنمية الوعي بالثقافات المتباينة حول العالم؛ من خلال معارضها بأسلوب يمزج بين حرفية التصوير الفني والتصوير الوثائقي؛ ودائماً ما تتميز معارضها بأعمال فنية تمثل جزءاً من الصحافة المصورة وفن رواية القصص لتقدم إلهاماً وثقافة للشباب في مصر والشرق الأوسط.
ويضيف الفنان محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون أن المعرض يتضمن العديد من الصور حول الثقافة التايلاندية الأصيلة إلتقطتها الفنانة في فبراير الماضي, وذلك في رحلة نظمتها سفارة تايلاند بالقاهرة للترويج لتايلاند عن

طريق إنتاج كتاب "رقصة الحياة" الذي يتضمن صوراً ومعلومات عن تلك المملكة الساحرة، وهو الكتاب الذي سيتم تدشينه خلال حفل الافتتاح تحت عنوان "رقصة الحياة .. رحلة شابة مصرية فى تايلاند".
وتعلق الفنانة كوكلا رفعت قائلة: "أرغب في أن يكون هناك تواصل بين الجمهور ولوحاتي وأتمنى أن يعيشوا ما عاصرته من خلال لقطاتي ليتمكنوا من التعرف علي حياة أناس غيرهم وأن تتاح لهم الفرصة للتعرف على عقائدهم، وثقافاتهم، وفنونهم ولا ينظروا إليهم كمجرد أشخاص غير معروفين ضمن مجموعة قبلية أوعرقية نائية".