رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أمازيغ مصر" يشارك فى مهرجان الفيلم الأمازيغى

يعرض المهرجان أفلام
يعرض المهرجان أفلام عن حقوق الإنسان

يشارك وفد سينمائي مصري في انشطة الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي التي تقام في الفترة من 26 الي 30 سبتمبر المقبل باغادير المغربية؛ حيث اختار رشيد بوقسيم مدير المهرجان فيلم "أمازيغ مصر" للعرض في هذا العرس الفني السنوي الذي تنظمه جمعية إسني ن وورج .

فيلم "أمازيغ مصر" من إنتاج قناة "الجزيرة الوثائقية " وإخراج الصحفي داود حسن؛ ويروي الفيلم قصة الأمازيغ المصريين الذين نزحوا إلى مصر قبل ثلاثة آلاف عام من شمال أفريقيا، ولم يتبق منهم بعد هذه الفترة الطويلة إلا نحو 24 ألف شخص يعيش معظمهم في واحة سيوة.
كما اختارت ادارة المهرجان الناقد السينمائي المصري اشرف نهاد البيومي للمشاركة في انشطة الندوة الدولية التي تقام تحت عنوان "السينما والذاكرة بورقة حول السينما المصرية بين ثورتي 23يوليو 1952 و25يناير 2011 "وسيشارك في فعاليات هذه الندوة.
كما اختار رشيد بوقسيم مدير المهرجان مجموعة من النقاد والخبراء وصناع السينما من المغرب وخارجه لتقديم خبراتهم وتجاربهم بتنوعها حتى يتمكن جمهور ومتابعي المهرجان

من التعرف علي هذة العلاقة بشقيها النظري والتجريبي.
كما سيتخلل برنامج هذه الندوة عرض أفلام وثائقية عن حقوق الانسان وسيتم التركيز في هذه الندوة الدولية علي الكشف عن جزء من الذاكرة التاريخية للمغرب خاصة وشمال أفريقيا عموما من خلال توظيف الابداع السينمائي في هذا المجال .
واوضح مدير المهرجان انه تم اختيار الطوارق كضيف شرف هذه الدورة وذلك من خلال عرض مجموعة من الأفلام التي تتناول حياة هذه القبائل ذات التنوع الثقافي، فبالإضافة إلى عروض المسابقة الرسمية لنيل جوائز إسني ن وورج التاج الذهبي - تقام عدة ورش تدريبية وعروض للأفلام في الهواء الطلق ولقاءات فكرية وتثقيفية مع مبدعي الفن السابع .