رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوق الكاسيت يستقبل 3 ألبومات فى عيد الفطر

مسرح

الأحد, 19 أغسطس 2012 14:33
سوق الكاسيت يستقبل 3 ألبومات فى عيد الفطررغم المعاناة من الركود الأشهر الماضية
أ ش أ:

استقبل موسم عيد الفطر ثلاثة ألبومات غنائية فقط وذلك وسط خيبة أمل من صناع الكاسيت الذين راهنوا على هذا الموسم ليكون بداية انطلاقة جديدة بعد أن عانوا من الركود طيلة الأشهر الماضية.

وكان من المفترض طرح أكثر من 12 ألبوما خلال العيد أبرزها لغادة رجب وأصالة وجنات من المطربات ومحمد حماقي وائل كفوري ورامي صبري ومحمود العسيلي من المطربين، كما كان من المقرر أن يدخل نفس السباق اللبنانيتان ماجدة الرومي وإليسا وكل منهن طرحت ألبومها قبل رمضان بأيام لكنهما لم يحققا الانتشار المطلوب نتيجة دخول الشهر الكريم فقررا الدفع بأغلب النسخ خلال العيد.
غير أن أغلب تلك الأسماء تراجعت في اللحظات الأخيرة وحتى الآن لم يستقبل سوق الكاسيت سوى ثلاثة ألبومات هى "شخصية عنيدة" للمطربة أصالة ، الذي تم تسريبه مؤخرا عبر الإنترنت، كما تم طرح ألبوم الفنان اللبناني وائل

كافوري، وألبوم "أحسن من كثير" للمطربة الشابة ساندي ، بينما تأجل بقية الألبومات وبينها كذلك ألبوم المطرب محمد حماقي لكي يتم إطلاقه في وقت لاحق نظرا لعدم انتهائه منه بشكل كامل ، كذلك الفنانة المغربية جنات التي لم تنته هى الآخرى من ألبومها.
وفي المقابل، خرج من سباق العيد كل من رامي صبري بتأجيل ألبومه، ومحمود العسيلي على الرغم من انتهائه بالكامل من اختيار الكلمات وتسجيلها، وتصوير البوستر الدعائي له، واستقراره على أغنية "دنيا جديدة" لتحمل اسم ألبومه، فيما تسبب عدم انتهاء خالد سليم من اختيار باقي أغنيات ألبومه في خروجه من السباق.
والأمر نفسه بالنسبة للمطربة غادة رجب التي خرجت من سباق العيد بألبومها الجديد، ويبدو أن ألبوم الفنانة نانسي
عجرم كذلك سيتأجل بعض الشىء بعد أن كانت أعلنت من قبل عن إطلاقه بعد عيد الفطر بأسبوعين.
وفضل المطرب محمد فؤاد تأجيل طرح ألبومه الجديد إلى موسم عيد الأضحى حيث يستعد حاليا لاستئناف العمل في الألبوم عقب انتهاء أجازة عيد الفطر ، ويتبقى له إجراء مكساج لألبومه ، وألبوم فؤاد سيأتي بعد غياب استمر لمدة عامين ، حيث انتهى بالفعل من تسجيل جميع أغاني الألبوم والتي يبلغ عددها 10 أغنيات ، منها 5 أغنيات للشاعر الغنائي أمير طعيمة.
وعكس ركود سوق الكاسيت انتعاشا في حفلات العيد على نحو ملحوظ ، وأبرزها حفل الفنان عمرو دياب بإستاد الهوكي المقرر غدا ، وهو الحفل الذي من المتوقع أن يحضره نحو 30 ألف شخص حجزوا تذاكرهم فيه.
ويشدو المطرب محمد منير في الساحل الشمالي في نفس اليوم أيضا ، بالتعاون مع إحدى شركات الهواتف المحمولة التي تعاقد معها مؤخرا في ثاني حفل تقوم الشركة بتنظيمه له.
ومن المقرر أن تقام حفلات غنائية في الفنادق والأماكن المفتوحة يشارك فيها عدد من المطربين منهم عصام كاريكا، رامي عصام، ساموزين، رامي صبري، ومحمود العسيلي.