رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد منافسة رمضان..

نجوم الدراما والطرب خارج القاهرة فى العيد

مسرح

الأحد, 19 أغسطس 2012 11:38
نجوم الدراما والطرب خارج القاهرة فى العيدقرروا الهروب إلى الراحة والهدوء
كتب - أحمد عثمان ودينا دياب:

انتهى ماراثون شهر رمضان الدرامى بعد منافسة طاحنة بإنتاجه الضخم ونجومه ونجماته الذين تباروا شهوراً طويلة وعاشوا أياماً صعبة ليس بسبب عناء الحر فقط، ولكن بسبب عناء التعامل مع الشارع والمشاهد الصعبة التى تم تصويرها فى ظل انفلات أخلاقى وأمني، ومازال.

جعل الجميع من المشاركين فى الأعمال الدرامية الرمضانية يتنفسون الصعداء عند تصوير آخر مشهد وقرروا جميعهم نجوماً ومخرجين الهروب إلى الراحة والهدوء والاستلقاء على رمال البحر الرطبة "الناعمة" وغسل مجهود هذه الشهور والأيام الصعبة ومنهم من توجه لأداء العمرة والهروب للراحة النفسية باللجوء إلى الله.. ومنهم من فضل الخروج من مصر نهائياً للاستجمام بين أحضان الطبيعة فى أوروبا.

الفخرانى من إسكندرية لأمريكا
** الفنان الكبير يحيى الفخرانى قرر فور انتهائه من تصوير آخر مشاهد مسلسل "الخواجة عبدالقادر" وهو من إخراج ابنه "شادى" استقل سيارته وطار للساحل الشمالى للاستجمام عدة أيام على شواطئ المتوسط مع أسرته بعد مائة يوم من التصوير المستمر لشخصية "عبدالقادر" عاشها بين الحر والتوتر الأمنى وقرر الفخرانى اصطحاب أسرته فى رحلة لأمريكا تزيد على عشرة أيام للاستجمام والتسوق وربما لأغراض أخرى تخص الفخرانى وأسرته فقط.. وبصراحة يستحق الراحة والاستجمام لأنه متعنا مثل كل عام بعبقرية الأداء رغم أن مستوى النص لا يزيد على المتوسط.

قابيل فى أمريكا
** الفنان محمود قابيل الذى أثار الجدل هذا الموسم بدور الشيخ السلفى "خميس" ضمن أحداث مسلسل "البحر والعطشانة" كان آخر مشهد له فى التصوير هو قبل موعد إقلاع الطائرة التى يستقلها لأمريكا حيث يقضى العيد كل عام هناك مع أسرته التى تعيش هناك منذ أكثر من 25 عاماً وتأتى مصر قليلاً إلا قابيل الذى يتواجد درامياً كل عام.. قابيل يمتلك هو وأسرته مزرعة كبيرة للفاكهة فى إحدى ولايات أمريكا.

رانيا من العمرة "للبيت"
** الممثلة رانيا يوسف بعد أن عاشت أياماً صعبة ما بين تصوير دورها فى مسلسل "خطوط حمراء" مع أحمد السقا وما بين التهمة التى تورطت فيها بعد ضبط مخدرات معها.. قررت اللجوء إلى الله بعد كل هذه الأحداث الساخنة والذهاب لأداء عمرة شهر رمضان فى محاولة لمسح أحزانها والذكريات الصعبة التى مرت بها نتيجة هذه القضية ومشاكل طلاقها.. وبعد العودة من العمرة قررت قضاء العيد وسط بناتها فى منزلها.

جمال سليمان "سوريا - لبنان - مصر"
** الفنان السورى جمال سليمان نجم دراما رمضان هذا العام بمسلسل

"سيدنا السيد" أكد للمقربين منه أنه سيعود لقضاء العيد فى بلده سوريا وسط أسرته لكن البعض أكد أن جمال يقول ذلك حتى لا يكون محل نقد، خاصة أنه مع ثورة الشعب السورى وضد ما يفعله النظام وعودته لسوريا تمثل خطراً عليه وإما أن يقضى العيد فى مصر خاصة بعد ما قيل إنه اشترى شقة جديدة بها أو فى لبنان وأى مكان يختاره سليمان للاستجمام يمثل خصوصية له ومن حقه أن يكون سراً خاصة بعد عناء العمل فى حر مصر لمدة 90 يوماً فى "سيدنا السيد".

أبو عميرة فى الفيوم
** المخرج مجدى أبو عميرة الذى واجه العديد من الصعاب بعد شهور تصوير مسلسل "الصفعة" مع شريف منير.. قرر مثل كل عام قضاء إجازة العيد فى مسقط رأيه بمحافظة الفيوم مع أسرته، ثم يذهب بعد ذلك للساحل الشمالى لاستكمال رحلة الاستجمام بدون ورق ونصوص جديدة وذلك لمدة شهر كامل.. استجماماً واحتفالاً بالصفعة.

نور الشريف وغادة عبد الرازق فى لندن
** العاصمة الإنجليزية لندن كانت محطة نجوم كثيرين للاستجمام بعيداً عن صخب وزحام القاهرة وقرروا أن يطيروا إلى عاصمة الضباب "لندن" ويستجم فيها هذا العام الفنان نور الشريف وربما يصطحب إحدى بناته لقضاء عدة أيام بعد عناء التصوير مع "عرفة البحر".
والفنانة غادة عبدالرازق يقال إنها اختارت لندن هى وزوجها وأسرتها للاستجمام بعد مشوار طويل من الجهد والإرهاق والمنافسة بمسلسل تميز لحد ما "مع سبق الإصرار" لمدة أسبوع وبعدها تعود للقاهرة للتواجد فى بعض الندوات عن المسلسل.

مارينا منتجع النجوم
** ربما تشهد مدينة مارينا فى الساحل الشمالى بوصفها الأجمل والأرقى للمنتجعات على المتوسط مثل كل عام عودة نجومها أو بمعنى أصح ملاكها بعد عناء ومنافسات دراما رمضان لقضاء العيد هناك ويطير معظم "المارينيين" صباح العيد، فمثلاً النجمة نبيل عبيد قررت الاستجمام داخل منطقتها المفضلة بصفتها من ملاك مارينا هرباً من الزحام والحر وأقلام النقاد حول مسلسل "كيد النسا" الذى احتل مرتبة متأخرة جداً.
وتشهد مارينا تواجد كثير من النجوم فى العيد منهم تيسير فهمى ونادية

الجندى وهالة صدقى بعد مشوار "عرفة البحر" وليلى علوى التى تقضى عدة أيام هناك ثم تسافر لباريس للاستجمام كما أكد البعض.. وبعض النجوم أيضاً مثل شريف منير الذى يقضى العيد وسط أسرته وأصدقائه ثم الاستجمام فى مارينا لعدة أيام ويختار بعدها إحدى العواصم الأوروبية للاستجمام مع أسرته.
أحمد السقا.. يبحث عن عاصمة أوروبية وربما تكون باريس بعد مشوار الجهد والنجاح لمسلسله "خطوط حمراء" بينما يطير منافسه "منذر ريحانة" أو دياب فى العمل إلى بلده الأردن لقضاء العيد وسط أهله هناك.

بيروت فى العيد
** نجوم مسلسل "الزوجة الرابعة" حيث سافر المخرج مجدى الهوارى إلى أداء العمرة مع زوجته الممثلة غادة عادل.. وبعد العودة ربما يطير لبيروت للاستجمام، وهو نفس قرار الممثل مصطفى شعبان الذى يستجم ويقضى باقى إجازة العيد هناك بعد العودة من العمرة أيضاً.
** الفنان عزت العلايلى قرر قضاء العيد فى القاهرة وسط أسرته استعداداً لاستئناف تصوير ما تبقى من مشاهد مسلسل "ويأتى النهار" مع المخرج محمد فاضل الذى قرر هو الآخر قضاء العيد ما بين القاهرة والإسكندرية مع زوجته فردوس عبدالحميد المشاركة فى بطولة العمل أيضاً.
** وفاء عامر اختارت مارينا مع ابنها "عمر" وزوجها محمد فوزى وأسرتها بمن فيهم أيتن عامر. حيث اعتادت وفاء على الهروب من حر وصخب القاهرة للاستجمام من رحلة عناء "تحية كاريوكا" وتستمر وفاء شهراً كاملاً وربما تؤجل كل ما هو متاح من ندوات حول المسلسل.
** الفنانة آثار الحكيم رغم عدم مشاركتها فى أى عمل درامى لكن اعتادت قضاء العيد مع أسرتها وأولادها فى مارينا وسط زملائها من نجوم الفن.
** صفية العمرى أيضاً تقضى العيد فى أمريكا لدى أولادها وأحفادها الذين يعيشون هناك، وكذلك الفنانة لبنى عبدالعزيز التى تحاول التغلب على أحزانها بعد رحيل زوجها وتقضى العيد وسط أولادها فى أمريكا وربما تبقى لفترة طويلة.
** سمية الخشاب اختارت الإسكندرية ومارينا حيث تقضى معظم الوقت مع أسرتها والاستجمام فى مارينا وتعود بعد العيد بـ 10 أيام لاستكمال ميراث الربح.
** الفنان كريم عبدالعزيز يصطحب أسرته ووالده المخرج الكبير لقضاء عدة أيام فى مارينا ثم يطير كريم بعدها لإحدى العواصم الأوروبية وربما تكون لندن للراحة والاستجمام ثم العودة للتجهيز لفيلم جديد.
** الفنانة هالة فاخر تقضى العيد فى العمرة حتى اليوم الثانى وبعدها تعود للراحة والاستجمام مع أسرتها فى مارينا حتى قبل بدء موسم الدراسة.
** أشرف عبدالباقى قرر قضاء العيد أيضاً فى مارينا.. ويتواجد هانى رمزى أيضاً وهكذا تشهد مارينا بعض قرى الساحل الشمالى وعمرة رمضان وبعض العواصم الأوروبية أيام راحة واستجمام معظم النجوم.. بينما يستغل العديد من المطربين العيد للاستجمام وإحياء حفلات بالساحل الشمالى ويستمر الحال حتى قبل الموسم الدراسي.
بينما تشهد دبى تواجدا كثيرا من النجوم خاصة فى الطرب وهى بالنسبة لهم فترة عمل واستجمام فى نفس الوقت حيث يحيى معظمهم حفلات غنائية مثل المطربة لطيفة ومريام فارس وكاظم الساهر وديانا حداد وينتهون من حفلاتهم ثم يمكثون للاستجمام لعدة أيام.