رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مسلسلات رمضان..

البعض يذهب للمأذون مرة واثنتين..وثلاثا !

مسرح

الجمعة, 17 أغسطس 2012 20:55
البعض يذهب للمأذون مرة واثنتين..وثلاثا !مشهد من مسلسل "الزوجة الرابعة"
كتبت- حنان أبوالضياء :

يبدو أن لعبة الزواج والطلاق تلقي رواجاً في المسلسلات الرمضانية وهي ما بين زيجات حقيقية في الأعمال التي تناولت السير الذاتية مثل «كاريوكا» و«نابليون والمحروسة» الذي يقترب من حياة السيدة نفيسة البيضا أو أعمال درامية مثل «الزوجة الرابعة» و«9 جامعة الدول العربية».

وتعد تحية كاريوكا صاحبة الرقم القياسي في عدد الزيجات فقد ارتبطت برجال من خارج وداخل الوسط الفني وصل عددهم إلي 13 رجلاً.. بدأت كاريوكا رحلتها مع الرقص وعمرها 14 عاماً في فرقة بديعة مصابني ثم عملت في السينما عام 1935 وعمرها 20 عاماً ومع بداية شهرتها بدأت زيجاتها برجال أعمال أولهم أنطوان عيسي ابن أخت بديعة مصابني، ثم المليونير محمد سلطان، وفي المرتين لم يدم الزواج سوي بضعة شهور، بعدها تعرفت علي ضابط أمريكي اسمه جلبرت ليفي أشهر إسلامه من أجلها وسافرت معه إلي الولايات المتحدة الأمريكية، واعتزلت الرقص لكنها لم تحتمل الغربة طويلاً فطلبت منه الطلاق بعد عامين وعادت إلي مصر والفن والرقص من جديد.


قررت «تحية» أن تجرب الزواج من داخل الوسط الفني فارتبطت بالمخرج أحمد سالم، وسرعان ما تم الطلاق لترتبط بمخرج آخر هو فطين عبدالوهاب وتكرر معه نفس السيناريو.. فارتبطت بزوج من فئة مختلفة تماماً وهو الطبيب حسن حسني، لم يحدث بينهما وفاق فانفصلا بسرعة، فكان زواجها من الفنان والنجم رشدي أباظة واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً مقارنة بالزيجات السابقة لمدة ثلاث سنوات، واعترفت تحية كاريوكا بعد الطلاق أن رشدي كان أفضل أزواجها علي الإطلاق.. بعدها تزوجت المطرب محرم فؤاد وفضلت أن تكون «العصمة» في يدها لأول مرة، وطلقته هو الآخر، ثم

تزوجت الموسيقار محمد سلطان لمدة عامين اعتزلت خلالهما الرقص مرة ثانية لكنها انفصلت عنه وعادت للرقص من جديد، وتزوجت تحية أيضاً من بطل رياضي اسمه «عبدالله الخادم» ومن الوجيه أحمد ذوالفقار صبري، ومن حسن عاكف الطيار الخاص للملك فؤاد، وأخيراً من الفنان فايز حلاوة الذي استمرت حياتها معه 14 عاماً في أطول زواج لها علي الاطلاق، وكونت معه فرقة تحية كاريوكا المسرحية التي قدمت علي مدار 22 عاماً حوالي 18 مسرحية أهمها «حضرة صاحب العمارة» و«روبابيكيا» و«شفيقة القبطية» وانفصلت عن زوجها الأخير فايز حلاوة عام 1975.


أما مسلسل «الزوجة الرابعة» بطولة مصطفي شعبان وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج مجدي الهواري والاستنساخ الرديء للحاج متولي فيتزوج أكثر من مرة، ويبدأ المسلسل متزوجاً من علا غانم ولقاء الخميسي وهبة مجدي، مع الإشارة إلي أن هناك أكثر من زوجة رابعة يتزوجها ويطلقها قبل أن تنجب ثم يتزوج ضمن الأحداث من رابعة ابنة رجل أعمال لبناني ثم يطلقها ليتزوج من آيتن عامر، وبمرور الأحداث يطلق هبة مجدي ليتزوج من درة.
أما في مسلسل «نابليون والمحروسة» فتلعب ليلي علوي شخصية نفيسة البيضا التي تتزوج في حياتها مرتين آخرها من مراد بك الذي تبدأ معه الأحداث، لذلك أطلق عليها اسم نفيسة المرادية، نسبة إلي زوجها مراد بك.. ومن المعروف أنها كانت بارعة الجمال لدرجة أن سيدها الأول علي بك الكبير لم يعتقها فقط،

وإنما تزوجها أيضاً، ثم وقع المملوك مراد في هواها، فلما أراد محمد أبوالدهب خيانة علي بك الكبير وتحدث إلي المملوك مراد في ذلك، اشترط عليه الأخير نظير موافقته علي الخيانة أن يسمح له بالزواج منها، فلما قتل علي بك الكبير عام 1773 تزوجها مراد بك.
وفي مسلسل «9 جامعة الدول العربية» يقدم خالد صالح شخصية الرجل المزواج، الذي يعشق زوجته بثينة رشوان ولكنه يقع في غرام سكرتيرته «إيمان العاصي» ويحاول الزواج منها، ولكنه يفشل، ليبدأ المسلسل في استعراض حياته السابقة من خلال الزواج من أكثر من سيدة منها العراقية التي تزوجها أثناء عمله بالعراق قبل أكثر من 25 عاماً، وتكشف الأحداث زواجه أكثر من مرة في أكثر من بلد سافر إليه وأنجب أولاداً من كل زواج.


أما رائعة ديستوفسكي «الإخوة الأعداء» التي أصبحت مسلسل «الإخوة أعداء» فيجسد صلاح السعدني فيها شخصية مزواج أنجب من زيجاته السابقة مجموعة من الأولاد و«سيد الدقاق» وكانت الزوجة الأولي التي تركها بعد إنجاب ابنها ياسر جلال ويتزوج أخري وينجب منها أحمد رزق، وثالثة ينجب منها فتحي عبدالوهاب وشريف حلمي ثم يتزوج سيدتين أخريين بعد ذلك.
أما في مسلسل «عرفة البحر» فهناك شخصية نور الشريف المتزوج من اثنتين هما «قدرية» دلال عبدالعزيز، و«زعفران» هالة صدقي، ثم يتزوج من ثالثة ينجب منها ابنته «تقي» مي نور الشريف ثم يتزوج الرابعة من ابنة غجرية تستجير به من أمها.


وهناك شخصية أحمد بدير الذي يتزوج في الجزء الأول من اثنتين هما فيفي عبده وسمية الخشاب في مسلسل «كيد النساء» ثم نكتشف زوجة ثالثة نبيلة عبيد التي كان متزوجاً منها في الماضي.
أما يسرا فتلعب في مسلسل «شربات لوز» شخصية تزوجت أكثر من مرة تتزوج من صاحب المصنع الذي يجسد دوره سمير غانم وهناك أيضاً زوج أخت حكيم الذي يتزوج مرتين.
وفي مسلسل «قضية معالي الوزيرة» تتزوج إلهام شاهين ثلاث مرات، الأولي من والد ابنتها هبة مجدي، ثم من تامر هجرس الذي تتركه لخيانته، وتتزوج للمرة الثالثة عقب نجاحها في الفوز بالبرلمان من الوزير مصطفي فهمي.