رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بقيادة السقا وهلال وهنيدى...

فيديو..الكوميديا تكسب فى أفلام العيد

مسرح

الخميس, 16 أغسطس 2012 14:33
فيديو..الكوميديا تكسب فى أفلام العيديحاول المنتجون انعاش الموسم بافلام العيد

بعد ان فقدت السينما المصرية موسم الصيف وماتت بالضربة القاضية نتيجة للأحداث السياسية والانتخابات وشهر رمضان؛ يحاول المنتجون انعاش الموسم بافلام العيد بأخذ قبلة الحياة من خلال اسماء النجوم.

أحمد السقا قرر دخول ماراثون افلام العيد بخلع ردائه والابتعاد عن خطه الدرامى المعتاد والمعتمد على الاكشن وكان اخره مسلسل خطوط حمراء، واختار الاسلوب الكوميدى لفيلمه «بابا» وبالتالى لم يثر الفيلم ريبة الرقابة، وخرج النص من جهاز الرقابة دون ملاحظات،والفيلم صورت بعض مشاهده فى لبنان. والطريف ان فريق العمل عندما وصل الى بيروت وقاموا بتصوير عدد من المشاهد فى مطار رفيق الحريرى، فوجئوا باحتشاد الجمهور لالتقاط الصور مع فريق العمل، خاصة النجم أحمد السقا.
اما الفنان حمادة هلال فيدخل السباق بفيلمه "مستر أند مسز عويس" مع بشرى وتاتيانا. ويؤدى حمادة هلال شخصية شاب مستهتر، يبدد ثروة والده التي تركها له بعد وفاته، فتقرر والدته تزويجه، بالبحث عن عروسة ولكنه يرفض كل عروسة ترشحها له،

ويقع فى غرام فتاة ريفية تؤثر فى حياته ومع توالي الأحداث يصبح مطربا مشهورا ويجمع الفيلم بين بشرى وهلال فى دويتو غنائي بينهما بعنوان «والنبي خايف». الطريف ان وزارة البيئة رفضت تصوير بعض مشاهد الفيلم داخلها فاستبدل لوكيشن الوزارة بديكور فى مدينة الإنتاج الإعلامى.
ويبدو ان مصطفى قمر قد قرر الاستمرار في تقديم الأفلام الكوميدية مع فيلم «خط أحمر»، الذى دخل فى مجموعة من الأزمات منها بلاغ ضد المنتج محمد الزغبى ووليد صبرى، لعدم وجود سيولة مالية، مما ادى الى توقف تصويره والفيلم بطولة مصطفى قمر، ريهام عبد الغفور، أشرف مصيلحى، محمد مرزبان، محمد لطفى، تأليف أحمد البيه، إخراج محمد حمدى، وتدور أحداثه فى إطار بوليسى حول جريمة قتل ويشارك مصطفى قمر في هذا العمل كل من الفنانين محمد لطفي وريهام
عبدالغفور، والقصة للمؤلف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي.
اما محمد هنيدى فيعود بفيلمه «تيتة رهيبة»، مع الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وإخراج سامح عبدالعزيز، ويظهر محمد هنيدي مرتديا نظارة طبية وبشعر طويل، وتدور الاحداث حول علاقة شاب بجدته التي ربّته على مفاهيم قديمة وعادات وتقاليد عتيقة، تتسبب له فى عقدة فيضرب عن الزواج.
ويبدو أن النجومية التى حصل عليها سامح حسين فى المسلسلات وجعلته بطلا رشحته لأول بطول سينمائية بفيلمه «كلبي دليلي» مع مي كساب. مجسدا شخصية ضابط شرطة صعيدى ينتقل إلى مارينا، وبعيدا عن سينما الكوميديا يجئ فيلم «ساعة ونصف»، وتدور أحداث الفيلم فى «ساعة ونصف» يستغرقها قطار ينطلق من القاهرة إلى الصعيد ، ويتم خلالها استعراض دراما مختلفة للعديد من الشخصيات ، وصولاً إلى نهاية مأساوية الفيلم يقدم مأساة قطار الصعيد الشهيرة والتى مات فيها الكثيرون حرقا وتعد أحد مستندات الفساد ضد العهد الماضى .
الفيلم من تأليف أحمد عبدالله ، وإنتاج  أحمد السبكي ، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم في مقدمتهم: سمية الخشاب وماجد الكدواني وإياد نصار ويسرا اللوزي وفتحي عبدالوهاب وسوسن بدر وأحمد الفيشاوي ومحمد عادل إمام وأحمد بدير وهيثم أحمد زكي.
 

تريلر "مستر أند مسز عويس"

http://www.youtube.com/watch?v=L-6d1LNvWnU

تريلر فيلم "بابا"

http://www.youtube.com/watch?v=ZDnvNOuSORE