رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الأدعية والأغانى الدينية تغزو القنوات الغنائية

يقدم المطربون مجموعة
يقدم المطربون مجموعة من الأغانى الدينية

مع بداية رمضان من كل عام تتسابق قنوات الأغانى المصرية والعربية فى بث الأغاني والأدعية الدينية؛ وتكثيفها قبل فترتي الإفطار والسحور في محاولة لجذب المشاهدين.

كما أصبح شهر رمضان للكثير من المطربين فرصة يتواصلون من خلالها مع جماهيرهم , ويضمنون بها أن يظلوا في الصورة طوال الشهر الكريم .
ويسعى كثير من المطربين في هذا العام لتسجيل أدعية وأغاني رمضان وحجز مقعدهم مبكرا ضمن أغاني رمضان الدينية؛ ليس بأغنية أو اثنتين أو ثلاث أغاني بل بإصدار ألبوم كامل يتضمن عدة أغان.
فقد طرح المطرب اللبنانى وليد توفيق بعض المدائح الدينية وهي من كلمات يوسف سليمان وألحانه ويقول مطلع أحدهم:الله ... الله الله الله،رمضان ... رمضان يا شهر الله ، يا ربى يا رحمن.
ولم تقتصر إذاعة الأدعية والأناشيد الدينية في بعض القنوات على نجوم الغناء القدامي أمثال حمادة هلال ومحمد فؤاد وأصالة وإيهاب توفيق ومحمد منير، بل دخل نجوم جدد السباق أمثال الملحن تامر علي الذى قرر خوض تلك التجربة لأول مرة من خلال طرح ألبوم ديني، من ضمن أغانيه "يارب ما تسبنيش" و "قربنى إنت" و "إنت الأمل" و "بحاسب
نفسي".
كما تحظى أغنية المغربية جنات "عرفت ربي" برواج كبير على المحطات الغنائية؛ وهى كلمات وائل غرياني وألحان أشرف سالم، بينما انتهت الفنانة شاهيناز من تسجيل ألبومها الديني بالكامل.
وبعد نجاح تجربته في الألبومات

الدينية في العامين السابقين، يخوض وائل جسار نفس التجربة للعام الثالث على التوالي حيث انتهى من تسجيل ألبومه الذي يضم مجموعة من الأدعية والأغنيات الدينية التى شارك في كتابتها الدكتور نبيل خلف ولحنها وليد سعد.
أيضا انتهى المطرب اللبناني فضل شاكر من تسجيل أغنية "بحبك يا رسول الله" كلمات هاني عبدالكريم وألحان وليد سعد و توزيع عادل عايش.
بينما قرر المطرب السوري مجد القاسم طرح ألبوم ديني يضم عددا من الأدعية الدينية التي تدور فكرتها حول مناسك الحج والعمرة والصيام والصلاة ويحمل اسم "روحانيات" ويتضمن 20 دعاء دينيا.
وبعد أن عودنا الفنان هاني شاكر على طرح أدعية وأغان مفردة كل عام، أعلن هذا العام عن خوضه تجربة الألبومات الدينية لأول مرة، حيث انتهى من تسجيل ألبوم ديني يضم عددا من الأغاني الدينية؛ من كلمات أحمد شتا وألحان وليد منير.

فيديو..وليد توفيق واغنية "رمضان يا شهر الله"

http://www.youtube.com/watch?v=mPkdQCQC2Wk