رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور. إسعاد يونس تعلن عن مهرجان سينيموبايل

مسرح

الأحد, 15 يوليو 2012 10:42
بالصور.  إسعاد يونس تعلن عن مهرجان سينيموبايلمهرجان سينما موبايل
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

اقامت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي بالتعاون مع شركة Qualcomm مؤتمرا صحفيا في فندق ماريوت الزمالك للإعلان عن تدشين Cinemobile Film Festival لأفلام الموبايل وفعالياته.

وشهد المؤتمر حضور المنتجة إسعاد يونس رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للانتاج والتوزيع والمنتج حسين القلا رئيس المهرجان ومحب رمسيس مدير تطوير الأعمال في شمال افريقيا لشركة Qualcomm والمخرج امير رمسيس المدير الفني للمهرجان وأشرف حليم نائب رئيس القطاع التجاري لشركة موبينيل.
كما حضر اعضاء لجنة تحكيم المهرجان الفنان الأردني إياد نصار والسيناريست مريم نعوم ومدير التصوير سامح سليم، والأب بطرس دانيال رئيس المهرجان الكاثوليكي للسينما.
وخلال كلمتها قالت الفنانة إسعاد يونس: سيظل حلم من أحلام الشركة العربية الدائم هو اكتشاف الوجوه الجديدة ومحاولة شق طريق لها في صناعة السينما بكل اشكالها والوانها، فلقد كان لدينا

حلم كبير جدا قد تكون الظروف عطلته بعض الشئ لكننا وجدنا فرصة عظيمة مع كوالكم والسادة المشاركين معنا في لجنة تحكيم وادارة المهرجان، ونحاول ان نحقق جزء منها طول الوقت فنحن نريد ان نثري الصناعة بالشباب الجديد.
ونفت يونس بشدة أن يكون المهرجان مقتبسًا من فكرة المخرج محمد عبدالفتاح، مؤسس فرقة «حالة» ورئيس مهرجان القاهرة للسينما المستقلة ومهرجان أفلام الموبايل، وتساءلت "إيه الافضل انه يكون لدينا مهرجان واحد او عشرة مهرجانات؟.. فاذا كان الفنان محمد عمل فكرة مهرجان لسينما الموبايل وكوالكم والشركة العربية عملوا مهرجان لسينما الموبايل ومصر كلها وكل مؤسسة عملت مهرجان لسينما الموبايل".

وأضافت: انا أري ان هذه ليست فكرة لانك

عندما تقدم منتج فتحدث ظاهرة جديدة في الابداع تستقطب من كل المهرجانات التي تريد ان تشجعها وكلما اتسعت الدائرة استطاع الشباب ان يشاركوا ويحجزوا لهم اماكن، فالفكرة هنا ليست خارجة عن القانون فكل العالم قائم فكرة استقطاب المواهب وخلق منافسات ومسابقات التي يتجمعون فيها حتي تتوفر لهم المعرفة ".

وتابعت: "انا متأكدة من خلال عملي في الانترنت انه لو وجد من 20 لـ 80 مهرجان او اكثر فلن يتمكنوا من استيعاب الطاقات الموجود في مصر فانا اري انه لا توجد مشكلة ان يحصل اي شاب علي جائزة من هذا المهرجان والمهرجان الاخر ونتقدم ونصل لمرحلة ان الشخص يكون في الـ CV الخاصة انه حصل علي جائزة من مهرجان الفنان محمد عبد الفتاح وحصل من المهرجان الخاص بنا علي جائزة اخري وجوائز اخري من مسابقة ساويرس ومهرجان الاسماعيلية لانه بهذا الشكل فنحن نساهم في تقديم CV  ضخم لهذا الشخص.
يذكر أن المهرجان سيستمر لثلاثة أسابيع متصلة وتوزع جوائزه على الفائزين في شهر سبتمبر المقبل.