عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فساد "مبارك" يُسيطر على دراما رمضان 2012

تتناول العديد من
تتناول العديد من المسلسلات أسباب الثورة

ألقت الثورة وما تبعها من أحداث بظلالها على الفن المصرى بكافه أنواعه، حيث أقبل عدد كبير من المخرجين على تقديم أعمال تتفاعل مع الأحداث وقدموا بعض الأعمال السينمائية التى تجسد الثورة وأحداثها؛ إلا أن أغلب تلك الأعمال لم تحظ بقبول كبير ولم تُحقق النجاح المأمول.

ومع اقتراب شهر رمضان - الذى يتنافس فيه عدد ضخم من الأعمال الدرامية- نلاحظ أن هناك عدد من المسلسلات تناقش الثورة وترصد السنوات الأخيرة فى عهد النظام السابق؛ من أبرز تلك الأعمال "الخفافيش" ,"ابن النظام" ,"ويأتى النهار" ,"زى الورد"؛ فهل تنجح تلك لأعمال التى تتناول أحداث الثورة والأسباب التى مهدت لاندلاعها فى أن تعوض النجاح المحدود الذي حظت به تلك الأعمال السينمائية .
يناقش المخرج أحمد النحاس في مسلسل "الخفافيش" الفساد خلال العشر سنوات الأخيرة؛ وظلم النظام البائد وجرائمه التى مازالت تشغل الرأى العام حتى الآن، وينقسم المسلسل إلى أربع قصص هى زهرة الخشخاش؛ ورأس التمثال آمون؛ وسيدة البنكنوت؛ والفضيحة.
وترصد أحداث مسلسل "ويأتى النهار" سنوات

نظام مبارك الأخيرة والأسباب التى أدت إلى قيام الثورة؛ سواء العوامل السياسية أوالاقتصادية والإجتماعية؛ ويبدأ المسلسل باحداث مدينة المحلة الكبرى فى 4/2008 وتنتهى مشاهده بتنحى الرئيس السابق .
ويناقش مسلسل "ابن النظام" فساد الـ 30 عاما الماضية والأسباب التى دفعت الشباب للقيام بالثورة والمطالبة بالعدالة الاجتماعية؛ حيث يتناول المتغيرات التى طرأت على الساحة السياسية والاجتماعية والاقتصادية فى مصر بعد سقوط النظام من خلال شخصية محمود التى يتم تسهيل جميع الظروف له وتقديم كل ما يحتاجه دون مساءلة .
أما مسلسل "زى الورد" فيعرض طرق التعامل بين الشرطة والمواطنين, خاصة البسطاء وكيف كان رجال الشرطة يتهمون المواطن دون سند أو دليل قانونى.