رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 فيلما وثائقيا فى أول أيام مهرجان الإسماعيلية

تقدم الأفلام على
تقدم الأفلام على 3 فترات يوميا

بدأت في التاسعة من صباح اليوم بقاعات سينما رينسانس والحديقة بمدينة الإسماعيلية أولى عروض الأفلام المشاركة في مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية في دورته الخامسة عشر؛ حيث سيتم عرض 20 فيلما وثائقيا.

واستهل المهرجان أول العروض بالفيلم البولندى التسجيلي  القصير "ديكريشندو" للمخرج مارتا مينوروويكز .
وتستمر العروض اليومية للمهرجان لما يقرب من 10 ساعات على ثلاث فترات صباحية ومسائية وعرض السهرة ؛ ويعقب كل عرض منها ندوة نقاشية مع مخرجي الأفلام المعروضة حول الفكرة والتصوير والإخراج لكل فيلم تم عرضه.
تضمن البرنامج الصباحي لليوم الأول بالقاعة الكبرى بسينما رينسانس الفيلم المصري الفلسطيني الانتاج "تذكرة من عزرائيل" والمشارك في مسابقة الافلام التسجيلية القصيرة للمخرج عبد الله الغول؛ والفيلم الروائي القصير "حراقة" الجزائري الفرنسي الانتاج للمخرج

فريد بنتومي؛ والفيلم الايراني الروائي القصير "فصل" للمخرج محمد نصيري.
ويعرض ضمن الفترة المسائية الفيلم المصري "أشغال شاقة " للمخرجة مي الحسامي كما يعرض الفيلم الفرنسي الانتاج بالاشتراك مع قطر "العذراء والأقباط وأنا" للمخرج نمير عبد المسيح .
ويتضمن برنامج اليوم عرض 4 من أفلام التحريك وهي الفيلم الايرلندي "ميلاد موسيقى الروك "وفيلم "المقهى الكبير" من رومانيا وفيلم "الولد في الوهم" وفيلم "الصيد"؛ كما يعرض من برنامج فضاء المبدعين الجزءان الثالث والخامس من الفيلم الفرنسي "مفروزا".