رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأخت تريزا" مهدد بالخروج من رمضان

مسرح

الأحد, 24 يونيو 2012 10:26
الأخت تريزا مهدد بالخروج من رمضانالفنانة حنان ترك
كتبت - دينا دياب :

أزمات عديدة يمر بها مسلسل «الأخت تريزا» مما يهدد خروجه من العرض في شهر رمضان، رغم اقتراب فريق عمله علي الانتهاء من تصوير باقي مشاهده.

حيث فوجئ فريق عمل المسلسل بتحرير محضر ضد المنتج والمخرج وصاحب القصة بلال فضل وكاتب الحوار هشام أبو المكارم من المؤلف حسين أبو شبيكة يطالب فيها بإيقاف تصوير المسلسل ومنع عرضه في شهر رمضان لأن القصة  مقتبسة من قصته التي تحمل عنوان «قضية ود» والذي عرض القصة بنفس التفاصيل علي قطاع الإنتاج عام 2008، واتفق علي تنفيذها بحيث يتم عرضها في 2009 ولكن بعد تأجيل قطاع الانتاج لبدء التصوير نتيجة لتعرض القطاع لأزمات مالية فوجئ المؤلف بالقصة يتم تنفيذها تبعاً لجهة خاصة باسم «راديو وان» تقوم ببطولته الفنانة حنان ترك ويخرجه حسام الجوهري.
ورغم أن الشكوي منظورة الآن

أمام لجنة التحقيقات بنقابة السينمائيين والتي من المفترض أنها أصدرت قراراً بإيقاف تصوير المسلسل حتي تتبين الحقيقة إلا أن المخرج حسام الجوهري مازال مستمراً في تصوير المشاهد الداخلية للمسلسل.
تدور أحداث القصة الأصلية في إطار اجتماعي حول أهالي قرية العياط التي احترق فيها قطار الصعيد الذي يجدون عربة صغيرة بجوار القطار فيها طفلتان توأم، فتأخذ اسرة مسلمة إحداهما لتربيتها وتسميها خديجة، في حين تتولي أسرة مسيحية تربية الأخري وتسميها تريزا، وتنشأ كل منهما علي ديانة الأسرة التي تربت فيها وهي نفسها القصة التي كتبها بلال فضل مع اختلاف البداية.
وكان المسلسل قد تعرض لأزمات سابقة بعد تعرض فريق العمل لتهديدات من جانب المتزمتين من الكنيسة،
حيث تم تكسير سيارة بطل العمل أحمد عزمي وصرح بأن السبب هم المتزمتون الذين طالبوا بإيقاف المسلسل، ومنع عرضه بسبب إهانة حنان ترك لزي الرهبان، وكاعتراض منهم علي عدم عرض سيناريو المسلسل علي الكنيسة الأرثوذكسية، بالإضافة إلي أن سيناريو المسلسل يناقش قضية بناء الكنائس وترميمها ومنع هذا القانون في مصر، كما يتعرض لبعض القضايا الشائكة التي يمر بها الأقباط في مصر، رغم أن قصة المسلسل في الأساس تنادي بالإخاء والمساواة بين المسلم والقبطي في مصر.
وعلي جانب آخر انتهت حنان ترك من تصوير كافة مشاهدها في العمل لتسافر لاداء فريضة العمرة، وجاري تصوير باقي المشاهد الداخلية بباقي فريق العمل بالحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي.
مسلسل «الأخت تريزا» من تأليف السيناريست بلال فضل، وإخراج حسام الجوهري، ويشارك حنان ترك بطولته أحمد عزمي وأحمد فلوكس وصفاء جلال ومحمود عبدالسلام وأميرة هاني وسميرة محسن، وسامي العدل وأشرف مصيلحي وطارق الدسوقي.
يذكر أن مسلسل «الأخت تريزا» كان مشروعاً سينمائياً تجهز له الفنانة حنان ترك مع السيناريست بلال فضل منذ عام 2009.