رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي..

بالصور..عرب : الثقافة والتطرف لا يلتقيان

مسرح

السبت, 23 يونيو 2012 21:27
بالصور..عرب : الثقافة والتطرف لا يلتقيانجانب من افتتاح المهرجان
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد ونسرين المصري:

أكد د.صابر عرب وزير الثقافة أن تنظيم مهرجان الإسماعيلية الدولي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد يعد تأكيدا على أن الثقافة لا تنفك عن حياة الشعوب وانها مكون اساسي للمصريين، جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية.

كما وصف عرب الشعوب  التي  لا تهتم بالفن والآدب بالميتة, مؤكدا أن نهضة مصر سترتكز على الفن والثقافة، ولفت عرب إلى أن الفن والثقافة بكافة اشكاله هو المعبر عن نبض الشارع ولا يمكن ان ينخلع هذا الفن طالما الشعب المصري

يشجع .

وقال مجدي احمد علي رئيس  المهرجان ان الثقافة عمل جاد لا يتوقف مثل التنفس؛ وكارهى الفن هم كارهو الحياة, كما أكد ان اقامة المهرجان في هذا التوقيت رغم حساسيته يعد  تجسيد لثورة شعب في ثورة يناير التي لازالت  تطالب  بالحرية.

واضاف على " الفن والتطرف لا يلتقيان  أبدا ؛ نحن شعب محب بالسلام والرغبة في التواصل لنصنع عالما اكثر رحمة وانسانية؛ لم يكن من الممكن تأجيل المهرجان

والاقبال على فعاليات المهرجان واقبال الأجانب".
وأعلن الدكتور امير العمري مدير المهرجان أن هناك عروضا  خاصة لأفلام تسجيلية عالمية تجسد ثورة يناير المصرية . واضاف العمري ان المهرجان الذي يقام لاول مرة منذ قيام ثورة يناير يعرض 9 افلام عن الثورة المصرية منها خمسة افلام عالمية تعرض كما يراها الغرب تحت اسم "الثورة كما يراها الآخر" ؛ فيما يعرض المهرجان أربعة أفلام مصرية تسجيلية أخرى عن "المرأة في الثورة"  لمخرجات مصريات تستعرض بأشكال مختلفة.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 56 فيلما ممثلة لـ 40 دولة والتى تشتمل على أربع مسابقات للأفلام التسجيلية الطويلة وعددها (8) والروائية القصيرة (20) ، والتسجيلية القصيرة (15) وأفلام الرسوم المتحركة (13).