رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صبحى: لا أهتم بعرض "ونيس والعباد" فى رمضان

مسرح

الجمعة, 22 يونيو 2012 13:39
صبحى: لا أهتم بعرض ونيس والعباد فى رمضانمحمد صبحي
أ.ش.أ:

قال الفنان محمد صبحي إنه لا يهتم بعرض مسلسل "ونيس والعباد .. وأحوال البلاد"، الذي يجرى تصويره حاليا، لعرضه في رمضان المقبل، مشيرا إلى أن المسلسل له جمهوره الذي ينتظره بغض النظر عن موعد عرضه.

وأعرب صبحي عن دهشته إزاء ما تردد عن استبعاد مسلسله من العرض الرمضاني لأنه لم ينته من تصويره بعد وسيكون من الصعب لحاقه بموسم رمضان، مؤكدا أنه لم يسع من الأساس لعرضه في رمضان ولو فكر في ذلك لتمكن من إنهاء تصويره قبل حلول الشهر الكريم.
وأوضح أنه بالفعل انتهى من تصوير نحو 15 ساعة من أحداث المسلسل، وهى تقريبا ثلثي الأحداث، وكان من الممكن الانتهاء من الجزء المتبقي قبل حلول رمضان، لكنه فضل عرضه بعد الشهر الكريم بعيدا عن "الصخب

الدرامي" الذي يشهده شهر رمضان.
واستشهد الفنان محمد صبحي بأن بعض أجزاء مسلسل "ونيس" عرضت بعيدا عن رمضان وحققت نفس القدر من النجاح مقارنة ببقية الأجزاء لأن المسلسل بات يعرف جمهوره وينتظره المشاهد بغض النظر عن موعد عرضه.
ويقوم حاليا بتصوير بعض المشاهد بمدينة "سنبل" على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي مع أبنائه وأحفاده وبقية فريق العمل على أن يعود إلى أحد الاستوديوهات بالقاهرة للانتهاء من مونتاج المسلسل ووضع اللمسات الأخيرة عليه تمهيدا لتحديد موعد عرضه.
ورجح الفنان محمد صبحي أن يتم عرض المسلسل عقب عيد الفطر المبارك، كموعد مبدئي، حيث أن العمل سيكون انتهى بالكامل من كافة مراحله خلال
شهر تقريبا وسيقوم بتسليم النسخ للقنوات التي ستعرضه.
وحول الأحداث التي سيتناولها العمل ، قال إن "يوميات ونيس" منذ الجزء الأول عبارة عن دراما اجتماعية أسرية موجهة للأسر المصرية والعربية، وسيستمر على هذا النحو خلال الجزء الجديد من خلال استمرار ونيس الجد في تعليم أبنائه وأحفاده القيم الإنسانية والانتماء للوطن.
وأكد أن الجزء الجديد بالفعل سيتناول أحداث ثورة 25 يناير وكيف تمكن الشباب من صناعة المستحيل وإسقاط النظام ، لكن في الوقت نفسه لن يتحول المسلسل إلى الصبغة السياسية وسيتمر في طابعه الاجتماعي.
يذكر أن مسلسل "ونيس والعباد .. وأحوال البلاد" تأليف وإخراج وبطولة محمد صبحي ويشاركه في بطولة العمل جميل راتب وعايدة عبدالعزيز وسماح أنور ومها أبو عوف وسماح السعيد وعبدالله مشرف وأحلام الجريتلي.
المسلسل إنتاج قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ، وتدور أحداثه في إطار درامي ، حيث يتناول صبحي من خلاله ثورة 25 يناير ، ويعكس فيه رؤيته لمستقبل مصر ونصيحته للشباب في هذه الفترة.