رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. انتهاء 16 ساعة من "سيدنا السيد"

مسرح

الجمعة, 22 يونيو 2012 13:10
بالصور.. انتهاء 16 ساعة من سيدنا السيدجمال سليمان أثناء التصوير
كتب - محمد فهمى:

غادر الفنان جمال سليمان القاهرة أمس في الرابعة فجرا متجها إلى طريق أسيوط الصحراوي برفقه فريق عمل مسلسل "سيدنا السيد", المقرر عرضة خلال شهر رمضان المقبل لاستئناف تصوير بعض المشاهد الخاصة بالعمل داخل مزارع القصب هناك.

ومن المقرر أن يستمر التصوير على مدار يوم واحد يعود بعدها سليمان إلى القاهرة, ليستأنف التصوير مع بداية الأسبوع في مزارع قصب الصليبه بمنطقة المنصورية, والتي سيتم التصوير فيها على مدار سبعه أيام, حيث يدور الخط الأهم من أحداث المسلسل داخل مزارع القصب
وانتهى الفنان جمال سليمان وأسرة مسلسل سيدنا السيد حتى الآن من تصوير 16 ساعة كاملة من إجمالي 20 ساعة, بعد أن أنجز الكثير من

المشاهد الخاصة به سواء المشاهد الداخلية التي انتهى من معظمها داخل استديو أحمس, أو المشاهد الخارجية والتي قام بإنجازها في الكثير من المناطق المفتوح بالقاهرة وخارجها منها مدينه الإنتاج الإعلامي وفيلا أشرف عبد الباقي والفيوم وبعض المناطق الأخرى المكشوفة.
مسلسل سيدنا السيد تدور أحداثه حول الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في مصر عام 1945, ويجسد خلاله جمال سليمان شخصية فضلون الدينارى، وهو الرجل الصعيدي ذو الأطوار الغريبة والمتناقضة, والذي يعيش بمبدأ العصا لمن عصى مع جميع من حوله بكفر السيد الذي يعيش فيه ويحكمه بالقوة والسلطان, حيث 
يعتبره أهل البلد شخصية استثنائية تتميز بالغموض والازدواجية، وهو أب لأربعة أبناء اثنين من الإناث واثنين من الذكور، وتختلف شخصيته كل الاختلاف عن الشخصيات الصعيدية التي قدمها من قبل, وبذلك يدخل سليمان المنافسة بقوه بين أعمال الدراما الصعيدية رمضان المقبل.
من جهة أخرى انتهى الفنان محمد الحلو من تسجيل تتر المقدمة والنهاية لمسلسل "سيدنا السيد", حيث قام المؤلف والسيناريست الدكتور مدحت العدل بكتابة كلمات التترات والتي لحنها محمد رحيم.
"سيدنا السيد" تأليف ياسر عبدالرحمن أحمد وإخراج إسلام خيري وبطولة جمال سليمان وأحمد الفيشاوي وحورية فرغلى ومروة عبدالمنعم وهادى الجيار, ووليد فواز ومحمد ممدوح وولاء الشريف وياسر الطوبجى وميسرة ومحسن محي الدين الذي يظهر بعد غياب سنوات طويلة عن شاشه التليفزيون المصري. 
هذا ومن المقرر عرض مسلسل "سيدنا السيد" خلال شهر رمضان المقبل على التليفزيون المصري وقناة النهار وميلودى دراما وقناة دبي الفضائية .