رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..افتتاح الدورة السادسة عشرة لصالون الدقهلية

جانب من أعمال المعرض
جانب من أعمال المعرض

يفتتح د.صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين والفنان محمود خفاجي نقيب التشكيليين بالدقهلية الدورة السادسة عشرة لصالون الدقهلية في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 7 يونيو بمتحف المنصورة القومي، بحضور أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض ولفيف من الفنانين والنقاد والجمهور برعاية د. صابر عرب وزير الثقافة.

وصرح د. صلاح المليجي أن صالون الدقهلية أصبح أحد الفعاليات الهامة على خريطة الفنون التشكيلية المصرية، وأحد روافدها التي تثري الحياة الفنية بإبداع فصيل أصيل ومتميز من مبدعينا المنتمين لتلك البقعة من أرض الوطن وهم أبناء نقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية، بأعمالهم التي ترتكز بجذورها على هذا الموروث الغني بالتراث الحضاري والثقافي والبيئي في قالب دائم التجدد والإبتكار والحداثة، في دلالة قوية على عبقرية تلك الشخصية المصرية وتفردها في تنوع مخزونها الثقافي والحضاري والبيئي.
ويشارك في هذه الدورة 35 فنان

وفنانة من أبناء المحافظة وأعضاء نقابتها يقدمون إبداعاتهم الفنية فى أربع فروع للفن التشكيلي هي "التصوير الزيتى، الجرافيك والرسم، النحت، الخزف"، كما يشارك بالمعرض عدد من ضيوف الشرف من بينهم: الفنان محمود جاد الله "أمريكا"، والفنانة شيرين صبحي بباوي "القاهرة".
ويتنافسون المشاركون بالمعرض على أربع جوائز بقيمة 2000 مصري لكل فرع 500 خمسمائة جنية، بجانب جائزة بأسم الفنان محمود خفاجي نقيب التشكيليين بالدقهلية لأفضل عمل فى الصالون، وتتكون لجنة التحكيم من: "د. مصطفى الفقي، د. أحمد جاد، د. السيد القماش وتقرر إستبعاد أعضاء مجلس الإدارة من الجوائز لضمان الحيادية عند الإختيار.