أحمد السقا للبدو: لم أقصد إهانتكم

فن

الاثنين, 04 يونيو 2012 19:34
أحمد السقا للبدو: لم أقصد إهانتكمالسقا في فيلم "المصلحة"
الطور- أ ش أ

أكد الفنان أحمد السقا فى كلمة وجهها لأبناء سيناء أنه لم يقصد إهانة أى شخص من أبناء سيناء وخاصة البدو خلال فيلمه السينمائى الذى يعرض بدور العرض حاليا "المصلحة".

وقال "إنه أكل عيش وملح مع بدو نويبع أثناء تصوير الفيلم ويعرف كرم ضيافتهم جيدا" مقدما اعتذاره لأبناء سيناء فيما قد أخذ عليه فى فيلمه السينمائى.
فيما أكد النائبان شحتة حسين وعبد الحليم الجمال عضوا مجلس الشورى عن محافظة جنوب سيناء -خلال اللقاء الذى دعا إليه

محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بحضور أبطال فيلم المصلحة - أن الفيلم ركز على جانب واحد فقط هو أن أهل سيناء ليس لديهم عمل سوى تجارة المخدرات ، و من غير المقبول أن يتم التركيز على جانب واحد فقط حيث توجد جوانب إيجابية كثيرة فى سيناء من بينها وجود مئات المجاهدين والفدائيين ولا يعرف أحد من الإعلام شيئا عنهم وعما
قدموه لمصر أثناء احتلال سيناء عقب نكسة 1967،ومن هؤلاء الأبطال من لايزال محبوسا لدى الجانب الإسرائيلى وبعضهم مفقود منذ عام 1969.
وأضاف النائب شحتة حسين أن العمل كعمل سينمائى جيد، ولكن به بعض المشاهد غير المقبولة مثل مشهد اختفاء "سليمان" شقيق سالم تاجر المخدرات الذى قد تم تخبئته داخل "كونتينر" مكتوب عليه باللغة العبرية مما يوحى للمشاهد بأن الملجأ الوحيد للبدو هو إسرائيل "وهو أمر غير مقبول بالمرة" .
جدير بالذكر أن الفيلم السينمائى "المصلحة" يثير جدلا واسعا فى محافظة جنوب سيناء و بين أبناء سيناء عامة حيث رفض أبناء قبائل سيناء تصويرهم على أنهم تجار مخدرات.