وســط تخـوفات مـن التيارات الدينية المتشددة

الشبان المسلمين تُنظم مهرجاناً للسينما يناير القادم

فن

السبت, 02 يونيو 2012 10:56
الشبان المسلمين تُنظم مهرجاناً للسينما يناير القادمالمستشار أحمد الفضالي
كتبت - أنس الوجود رضوان:

وافق مجلس ادارة جمعية الشبان المسلمين برئاسة المستشار أحمد الفضالى على إقامة مهرجان للسينما المصرية فى شهر يناير القادم فى إجازة منتصف العام الدراسى لضمان مشاركة أكبر عدد من طلاب المدارس والجامعات فى تلك التظاهرة التى تتبناها وتشرف عليها جمعية الشبان المسلمين وعن المهرجان.

وقال المستشار أحمد الفضالى إن مهرجان جمعية الشبان المسلمين للسينما المصرية يهدف إلي التأكيد على موقف جمعية الشبان المسلمين فى دعم السينما المصرية فى ظل الحراك السينمائى الذى أحدثته ثورة 25 يناير، وتصويب مفهوم تصور أن الأديان

تعارض وتحرم فنون السينما الراقية، وإحداث تظاهرة يشارك فيها الشباب أثناء إجازة نصف العام، ودفع المجتمع على حرية الابداع بما لا يتنافى مع التقاليد والأعراف، وإعطاء فرصة الانتشار لأفلام السينما المستقلة بتكريم فيلم واحد كل دورة واستمرار حالة التواصل بين جمعية الشبان المسلمين ومؤسسات المجتمع المدنى خاصة الفنى منها، والتأكيد على الهوية المصرية من خلال مهرجان سينمائى مصرى خالص.
وستتولى الجمعية الإشراف الكامل على المهرجان من خلال
الاستعانة بأفضل المتخصصين فى السينمائيين الموجودين على الساحة، لتشجيعهم على تقديم أعمال جادة، وإقامة ورش عمل أثناء المهرجان فى السيناريو والإخراج.
وعن ضوابط ولائحة ولجنة تحكيم المهرجان قال الفضالى : التفاصيل النهائية ستعلن فى مؤتمر إعلامي ضخم بعد مرحلة الإعادة فى انتخابات رئاسة الجمهورية مباشرة، رغم تخوفنا من التيارات الدينية المتشددة، والمهرجان يثبت أن دور جمعية الشبان المسلمين ليس دينيا فقط بل اجتماعي وثقافي ورياضي أيضا .
وأضاف الفضالي : نحن نريد أن يكون للجمعية نشاط فنى خاصة وأننا نملك مسرحا تاريخيا نعمل على الانتهاء من إعداده لنقيم الفاعليات كاملة عليه فى مقر جمعية الشبان المسلمين وإن لم نتمكن من ذلك سنفكر فى مكان آخر.