رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمركز الهناجر..

بالصور.افتتاح "الربيع فى دورة الحياة" لذوى التوحد

مسرح

الثلاثاء, 29 مايو 2012 15:55
بالصور.افتتاح الربيع فى دورة الحياة لذوى التوحد جانب من حفل الافتتاح
خاص- بوابة الوفد:

افتتح د.محمد صابر عرب وزير الثقافة المعرض الثامن لفنون ذوى التوحد تحت عنوان "الربيع فى دورة الحياة" وذلك بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية؛ والذى أقامته الجمعية المصرية لتنمية قدرات الاطفال بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافة وقطاع الانتاج الثقافى.

حضر الافتتاح م. أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية، ود. خالد عبد الجليل رئيس قطاع الانتاج الثقافى، ومها هلالى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية قدرات الأطفال.
وقال عرب خلال الافتتاح: "يجب على الإعلام أن يهتم بهذه الشريحة من خلال تصويرها وتسجيلها وتسليط الاضواء على معروضاتها وإتاحة قدر كبير من الدعاية من عرض هذه القضية على المجتمع، لأنها ليست قضية شخصية لفرد

لديه ابن أو ابنة، أنما قضبة مجتمعية يستنهض من خلالها المجتمع همته لكى ينهض تاريخياً، فلابد أن ننظر لمثل هذه الشريحة بروح انسانية مسئولة، فنحن فى حاجة إلى أن نخفف بقدر الامكان على مثل هذه الشريحة العريضة على المجمتع، ونضفى عليها قدر من البهجة والسعادة وتفجير طاقات هذه الفئة، كما أكد أنه يجب علينا أن نُنمى قدراتهم لنبعث فيهم الاحساس والثقة بالنفس والسعادة".
وأشار إلى أن المجتمع فى المرحلة القادمة سيوليهم اهتماماً أكبر، لأنه من العار أن توجد هذه الشريحة فى المجتمع دون أن
نوليها اهتماماً كبيراً منا ونحتضنها ونرعاها فنياً واجتماعياً، وشدد على أن تجوب هذه المعارض جميع محافظات مصر وتسويقها داخل مصر وخارجها، لصالح الاولاد والبنات أصحاب هذه الاعمال ويجب مشاركتهم فى المعارض الدولية، واختتم كلمته بأننا يجب أن نتواصل معهم  بشكل آدامى وندعمهم  .
شارك فى المعرض أكثر من 250 طفلاً من خلال 17 جمعية مهتمة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة ، ويتضمن المعرض لوحات "تصويرية  - اكليريك – خشب – جواش " إلى جانب أعمال نحتية وأشغال يدوية ، يعبر المعرض من خلال رؤية الصغار عن الربيع خلال فصول السنة .
كما يُعبر الشباب الكبار عن ثورات الربيع العربى ، صاحب افتتاح المعرض حفل موسيقى لطلاب الجمعية المصرية لتنمية قدرات الاطفال ذو الاحتياجات الخاصة ، تتضمن كورال وعزف موسيقى واستعراضات ، بالاضافة لتوزيع شهادات تقدير للطلاب المشاركين فى المعرض.