رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوزيف هايدن مع الرباعى الوترى بالأوبرا

المؤلف النمساوى العالمي
المؤلف النمساوى العالمي جوزيف هايدن

يقدم رباعي الأوبرا الوترى حفلا موسيقيا على المسرح الصغير بعد غد الأربعاء، ويتضمن البرنامج مقتطفات من أهم أعمال المؤلف النمساوى العالمي جوزيف هايدن، يضم الرباعى العازفين عثمان المهدى وياسر غنيم ( فيولينة )، محمد صلاح ( تشيللو) والاوكرانى اولج اونتشيك (الفيولا ) .

ومن الجدير بالذكر أن عازف الفيولينة عثمان المهدي تخرج فى كونسرفتوار القاهرة واستكمل دراسته الموسيقية بالأرجنتين، كما يعد عازف الفيولينة الأول في رباعي الأوبرا الوتري الذى تأسس عام 1991 كما شارك كسوليست وعضو في عدد من مجموعات موسيقى الحجرة، قام بجولات فنية فى مختلف دول العالم منها فرنسا وسويسرا واليابان وقدم عدة أعمال للمرة الأولى في مصر منها "بحيرة اللوتس" لجمال عبد الرحيم و"مرآة داخل مرآة" لأرفو بيرت ... أما عازف الفيولينة ياسر غنيم فإنه قد التحق بالكونسرفتوار فى سن السابعة، وحصل على بكالوريوس الكونسرفتوار عام 2002 ، قام بعدة جولات فنية مع

اوركسترا الكونسرفتوار بألمانيا واسبانيا وتونس وشارك بالعزف مع أوركسترا البحر المتوسط عام 1998 ومع رباعي الأوبرا الوتري عام 2005 وهو الآن رائد فيولينة ثان باوركسترا القاهرة السيمفونى .
أما بالنسبة لعازف التشيللو محمد صلاح فإنه قد بدأ دراسته الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة فى الثامنة من عمره، وشارك كسوليست فى العديد من الحفلات مع أوركسترا القاهرة السيمفونى واوركسترا أوبرا القاهرة .. وعازف الفيولا الاوكرانى أولج اونيتشاك شارك فى العديد من الحفلات مع اوركسترا أوكرانيا الوطنى وعمل مع مجموعة ليتوشينسكى لموسيقى الحجرة وانضم لاوركسترا أوبرا القاهرة عام 1994 كما انضم للرباعى الوترى عام 2002.