عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اليوم" على "الحرة": تغطية حية من ثماني دول

تحتفل قناة "الحرة"، بالذكرى الثانية لانطلاقة برنامجها "اليوم"، في الثامن من مارس الحالي.2011 وفي هذه المناسبة، يوسع برنامج "اليوم" رقعة بثه بين الثامن والعاشر من مارس الحالي لتضم ثلاثة بلدان إضافية هي: ليبيا والأردن وتونس، فيما يتواصل بث "اليوم" من استوديوهات القناة في دبي وبيروت والقاهرة والقدس وواشنطن، وبرنامج "اليوم" حقق خلال العامين الماضيين نجاحا في التغطية الحية من قلب الحدث في العالم العربي.

تقول فران مايرز، المنتجة المنفذة لبرنامج "اليوم": "لقد قدم صحفيو "اليوم" المحترفون تغطية مميزة للاحتجاجات والأحداث في مصر وتونس وليبيا وغيرها من دول الشرق الأوسط.. أما توسيع التغطية فيهدف إلى مزيد من التميز في عرض تلك الأحداث التاريخية والتركيز على القصص الإنسانية التي تهم المشاهدين والتي ينتظرون مشاهدتها عبر برنامج "اليوم"".

وفي الذكرى الثانية لانطلاقة البرنامج تقدم المذيعة إيمان حداد تغطية حية من الأردن لمناقشة التغيير الحكومي ودور القبائل البدوية في الحكم. أما المذيعة لبنى ديب فتقدم من تونس مشهد ما بعد الثورة، ودور المرأة التونسية في المجال السياسي، إلى جانب مشكلة البطالة. . فيما ينقل مراسل "اليوم" أيهم إبراهيم القاسم من ليبيا، صورة عن وضع المحتجين في بنغازي وتعايشهم مع نقص الموادالغذائية والطبية. ومن القاهرة، يستمر عمرو خليل في نقل صورة حية لما بعد عهد مبارك.

يذكر أن برنامج "اليوم" حاز إعجاب المشاهدين والعديد من وسائل الإعلام في الشرق الأوسط إذ إنه قدم خلال العامين الماضيين أكثر من 500 حلقة أو ما يفوق الـ1500 ساعة بث ظهرت خلالها مئات الشخصيات البارزة.

يتواصل البرنامج مع مشاهديه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويشجعهم على إرسال الفيديو والصور الفوتوغرافية للأحداث في مختلف أنحاء الوطن العربي.

يبث برنامج "اليوم- أفضل المحطات" من القاهرة السبت في التاسعة مساء بتوقيت غرينتش، أما برنامج "اليوم" فيبث بشكل رئيسي من مدينة دبي الإعلامية من الأحد إلى الخميس بين الرابعة والسابعة مساء بتوقيت غرينتش، ويقدمه أحمد النجار وإنجي أنور من دبي، منى وهبي من بيروت، عمرو خليل من القاهرة وإيمان حداد من القدس، كما تقدم الأخبار والتقارير من واشنطن والعالم. يعرض برنامج "اليوم" ومدته ثلاث ساعات من الأحد إلى الخميس ما بين الرابعة والسابعة مساء بتوقيت غرينتش على "الحرة"،