عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان أفلام سينما المرأة بمركز الإبداع الفنى

يقدم المهرجان ٢٣
يقدم المهرجان ٢٣ فيلماً ما بين روائي وتسجيلي

يستضيف صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة الدورة الخامسة لمهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية "بين سينمائيات" وذلك بسينما مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا خلال الفترة من ٢٧ إلي ٣١ مايو.

ويقدم مهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية ٢٣ فيلماً ما بين روائي وتسجيلي من إخراج نساء من مصر وإسبانيا وبيرو والأرجنتين ولبنان وتشيلي والمغرب وسوريا وفنزويلا وكوبا والإمارات وقطر.
وتفتتح العروض في الثامنة مساء غد الأحد ٢٧ مايو بعرض الفيلم الروائي "الكاميرا المظلمة"  إنتاج مشترك بين "إسبانيا وألمانيا" وإخراج "مارو سولوريس"، ويعرض في السادسة مساء الاثنين ٢٨ مايو فيعرض الفيلم الروائي "الولد الذي يكذب" إنتاج مشترك بين "فنزويلا وبيرو" إخراج "ماريتي أوجاس"، ويليه في الثامنة مساءً عرض فيلم "طيب، خلاص، ياللا" من نوع الدراما التسجيلية، إنتاج مشترك "الإمارات المتحدة ولبنان" وإخراج مشترك بين "رانيا عطية ودانييل جارثيا". 
أما يوم الثلاثاء ٢٩ مايو فيعرض في السادسة مساءً الفيلم التسجيلي الأرجنتيني "تانجو" إخراج "ميرسيديس جارثيا جيفارا"، ويعقبه في الثامنة مساءً عرض الفيلم التسجيلي اللبناني " 12 لبناني غاضب " إخراج "زينة دكاش"، كما يعرض في السادسة مساء الأربعاء٣٠ مايو الفيلم التسجيلي "كنت أريد أن أحكي لهن"

إنتاج مشترك بين "المغرب وفرنسا" إخراج "دليلة إينادري"، يليه عرض الفيلم التسجيلي "بيا السلفادور" إنتاج مشترك بين "فرنسا وبيرو" إخراج مشترك بين "مارينا باوجام وجان ميشيل رودريجيث"، ويعقبه في الثامنة مساءً الفيلم التسجيلي "سقف دمشق وحكايات الجنة" إنتاج "سوري قطري" إخراج"سؤدد كعدان"، ويليه عرض الفيلم التسجيلي الكوبي "في الجسد الخطأ" إخراج "مارلين سولايا".   
أما في السادسة مساء الخميس٣١ مايو فيعرض فيلم "أفلام لبنانية قصيرة" إخراج فرح شايا غني حشيشو وماري لين نصرالله وسنا عتريسي، ويليه في الثامنة مساءً عرض الفيلم التشيلي التسجيلي "في مكان ما في السماء" إخراج "أليخاندرا كارمونا". يعقبه عرض الفيلم التسجيلي "البحرين تصرخ في الظلام" إنتاج مشترك بين "البحرين وقطر وإنجلترا إخراج "مي ينج ويلش"، وتختتم العروض بعرض الفيلم المصري التسجيلي "ظل راجل" إخراج "حنان عبدالله".