رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح معرض النيل بروما

مسرح

السبت, 26 مايو 2012 15:26
افتتاح معرض النيل بروماد.طه مطر
كتبت- أنس الوجود رضوان:

أقام المركز الثقافى المصرى بروما برئاسة د. طه مطر بالتعاون مع السفارة الإثيوبية معرضا فنيا حمل اسم "النيل" للفنان محمد نجيب المدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية الباحث بأكاديمية كرارا والفنانة الإثيوبية/ علم تاكلو الباحثة بأكاديمية كرارا.

عرض الفنان المصري عشرة أعمال فنية من أعماله الأخيرة بأكاديمية كرارا، باستخدام أحدث الأدوات والمعدات الحديثة والتي توفرها الأكاديمية للدارسين والباحثين فيها.
وتمنى نجيب حصول كليات الفنون الجميلة بمصر على التقنية الحديثة التي تتميز بها إيطاليا في مجالات الفنون المختلفة خاصة النحت، والتي تستخدم أيضا في الحرف اليدوية المختلفة.
كما عرضت الفنانة الإثيوبية عشرة أعمال نحتية وأربع لوحات فنية، باستخدام تقنية جديدة, كما قامت الفنانة بعرض قطعة من رخام إثيوبيا، منفذة في أكاديمية كرارا تمثل بها عمق

التراث الإثيوبي الأصيل، والتي ما زالت تظهره في أعمالها الفنية لتمزج بين التقنية الحديثة الإيطالية، والرؤى الأصيلة للفن الإثيوبي.
افتتح المعرض  بوجود  د. طه مطر الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في إيطاليا، وممثل عن السفارة الإثيوبية في روما، وبحضور أعضاء المكتب الثقافي المصري في روما، وعدد من النقاد الإيطاليين ورجال الفن والصحافة والإعلام.
وألقى مطر كلمة عبر فيها عن عمق التعاون بين مصر وإثيوبيا والذي يجمعهما مجرى نهر النيل الخالد، ليسير في دماء كل المصريين والإثيوبيين.