رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور..خواطر الفنان نبيل راشد بقاعة الباب

جانب من لوحات المعرض
جانب من لوحات المعرض

يفتتح د.صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "خواطر تشكيلية" للفنان نبيل راشد الذي تستضيفه قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث؛ وذلك في تمام السابعة والنصف مساء الأحد 27 المقبل.

ويعرض الفنان نبيل راشد مجموعة من أعماله الفنية التي قدمها على مدار مشواره الفني والذي بدأ في سبعينيات القرن الماضي؛ ليستشف منها المشاهد خواطره التشكيلية التي داعبت فكره ووجدانه منذ بداياته الفنية وحتى الآن والتي سجلتها لوحاته.
يذكر أن د. نبيل حسن حسني راشد أستاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة – قسم الديكور- مواليد 12 مايو 1937 القاهرة، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم الديكور سنة 1960 بتقدير امتياز مع مرتبة

الشرف، حصل على بعثة إلى أكاديمية الفنون الجميلة بروما حصل خلالها على درجة الدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، تدرج بالتدريس بالكلية حتى عين رئيساً لقسم الديكور 1994، أشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراة، كما عمل أستاذًا بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت من 1984الى 1988، وللفنان نشاط فاعل خاصة في مجال تصاميم العمارة الداخلية للعديد من المنشآت العامة والخاصة، وحاز العديد من شهادات التقدير والجوائز.