رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراما رمضان2011 تواجه أزمات الإنتاج

مسرح

الاثنين, 07 مارس 2011 12:00
كتبت ـ هدير أحمد:


تواجه الدراما الرمضانية مصيرا مجهولا فى تحديد إنتاج المسلسلات التى ستعرض على شاشات الفضائيات في رمضان المقبل. فاتخد بعض المنتجين قرار استكمال تصوير مسلسلاتهم والبعض الآخر فى حيرة بين الإلغاء و الاستمرار فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يمر بها الاقتصاد المصري خاصة بعد ثورة 25 يناير.
فتنتظر المنتجة "سارة جلال" صاحبة شركة "يونيفرسال ايست" استقرار الأوضاع داخل قطاع الإنتاج المشارك معها فى إنتاج مسلسل "الزوجة الثانية "حتى تستطيع البدء فيه ويقوم أبطال المسلسل الآن بعمل البروفات له الذي تقوم ببطولته رانيا يوسف وصلاح السعدنى وهالة فاخر .
أما مسلسل "عروسة صينى" الذي كان ضمن خطة المنتج هشام عبد الفتاح لشركته ستار واي فلم يستقر بعد على بدء العمل فيه رغم ترشيح أبطال المسلسل من النجوم الشابة أمثال

نادر مجدي ودينا أبو السعود.
كذلك شركة كينج توت والتى كان من المنتظر أن تدخل السباق الرمضانى بثلاثة مسلسلات جاءت أحداث الثورة وعدم استقرار الأوضاع الاقتصاديه لتعيد فكر الشركة فى استكمال هذه المسلسلات ومنها مسلسل "سمارة للفنانة غادة عبد الرازق" - التى هبطت اسهمها فى الفترة الأخيرة بعد عدائها للثورة - وقد تم تصوير 5 ساعات من المسلسل قبل الثورة ويشارك التليفزيون المصري فى انتاج هذا المسلسل بنسبه 25 %.
أما "قضية معالى الوزيرة " وهو مسلسل الفنانة إلهام شاهين كان من المقرر عمل افتتاح لبدء تصوير المسلسل فى فبراير الماضى داخل استديوهات الشركة ولكن لم تحدد الشركة بعد وقت
بدء تصويره فى الفترة المقبلة.
ومسلسل "بين شوطين" للفنان نور الشريف الذي تم تصورير 30 دقيقة فيه – مايقارب 4 أيام من التصوير- ستقرر شركة "كينج توت" خلال الأيام المقبلة استئناف تصويره أم إلغائه .
أما مسلسل "الشوارع الخلفية " للفنان جمال سليمان ومن إنتاج شركة العدل جروب فيواجه مصيرا مجهولا حيث لم يتم الاستقرار بعد على البدء فى العمل ام تأجيله لرمضان 2012 خاصة بعد ان تم إلغاء فكرة مسلسل "قطار الصعيد" .
أما المنتج"محمد فوزي" فقد اختصر معدل انتاجه من ثلاثة أعمال إلى عملين وهما "بواقى صالح" للنجم يحيى الفخرانى ومسلسل "سلسال الدم" للفنانة عبلة كامل ولم يقم أبطال المسلسلات بالبدء فى التصوير بعد.
يذكر أن شركة أوسكار كانت قد أنتجت العام الماضي أربعة مسلسلات وبذلك تستعد الشركة دخول السباق الرمضانى القادم بـ6 مسلسلات من إنتاجها وهم "فرح العمده" للفنانة غادة عادل ومسلسل "الدالى الجزء الـ3 " للنجم نور الشريف ومسلسل"أنا القدس" وأيضا مسلسل "مكتوب على الجبين" للفنانة مى سليم .