رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتخابات لن تؤثر علي افتتاح المهرجان الكاثوليكي

الأب بطرس دانيال
الأب بطرس دانيال

تبدأ اليوم فاعليات الدورة الـ 60 للمهرجان الكاثوليكي التي تستمر حتي الأول من شهر يونيه القادم، وتقام الفاعليات يومياً من الساعة الثالثة حتي السادسة مساء، حيث تعرض الأفلام المشاركة

في المهرجان ويعقبها ندوة يحضرها أحد النقاد وأبطال الفيلم للحديث عنه، وتتنافس علي جائزة المهرجان أفلام «أسماء» و«ميكرفون» و«المسافر» و«إكس لارج» و«الحاوي»، التي ستعرض يومياً بترتيب الأفلام بدءاً من غد السبت حتي الخميس القادم.
وأكد رئيس المهرجان بطرس دانيال أن المهرجان لن يتأثر بأحداث الانتخابات نهائياً فهو بعيد عنها، ورفضنا الحديث عن السياسة نهائياً في الافتتاح، إلا في كلمتي التي أتمني فيها الخير لمصر وأن يوليها من يصلح في هذه المرحلة الخطيرة.
وتمني «دانيال» أن تتم فاعليات المهرجان كما هو مخطط لها، وأكد أنه تم إلغاء التعاقد مع تليفزيون «النهار» الذي كان مقرراً بثه للمهرجان حصرياً علي الهواء، علي أن تأخذ كافة القنوات الفضائية حقها في العرض، كما قرر المركز إقامة مهرجان خاص للمواهب الشابة في كل المجالات الفنية تشجيعاً ودعماً لهم ومساهمة من المركز في تقديم وجوه جديدة علي الساحة.
تحيي حفل الافتتاح اليوم المطربة نادية مصطفي، علي أن تحيي حفل الختام المطربة غادة رجب، وسيتم تكريم كل من

الفنانين يسرا وفردوس عبدالحميد وعزت العلايلي وحسين فهمي ويوسف داود والكاتب وحيد حامد والناقد رفيق الصبان والمخرج توفيق صالح والناقد الكبير أحمد الحضري، والإعلامي نيقولا بركات، والماكيير محمد عشوب ومني البنداري وحمدي أحمد اخصائي تشغيل ماكينات السينما.
كما يهتم المهرجان كل عام بتكريم أكثر الفنانين الذين كان لهم دور بارز في المسلسلات الرمضانية، وهذا العام سيتم منح الفنانة دلال عبدالعزيز جائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل «دوران شبرا» والفنان خالد الصاوي عن دوره في مسلسل «خاتم سليمان» والجائزة التشجيعية للممثلة الشابة دينا فؤاد عن دورها في مسلسل «آدم».
ويرأس لجنة تحكيم المهرجان وزير الثقافة الأسبق عماد أبوغازي بعضوية كل من عزت العلايلي وإلهام شاهين والمخرج علي عبدالخالق وداليا البحيري وراجح داود ومدير التصوير طارق التلمساني والناقدة ماجدة موريس.