رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور..فنون الإكوادور بمركز الجزيرة للفنون

لوحة من أعمال المعارض
لوحة من أعمال المعارض

يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية والسيد إدوين جونسون سفير دولة الإكوادور أربعة معارض تشكيلية تستضيفها قاعات عرض مركز الجزيرة للفنون بالزمالك؛

والتي يُشارك فيها فنانان من الإكوادور هما لويس ميللينجالي وخوسيه باستيداس بجانب الفنانين د.إبراهيم أحمد، د. نبيل متولي، سلمى الفارسي؛ وذلك في تمام السابعة مساء الأربعاء 23 مايو.
وصرح د. المليجي بأن توقيت هذا المعرض الذي يأتي عشية اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية بجانب أهميته وقيمته الفنية، كما يبعث برسالة قوية للداخل والخارج أن مصر مهد الحضارة والفنون ولن تتخلى يوماً عن دورها وعطائها الثقافي والفني.
يضم المعرض مجموعة متميزة من لوحات الفنان المتميز لويس ميللينجالي تحمل رسالة من شعبه إلى العالم, حيث تصور جزءً من بلاده وجذوره

الحضارية والثقافية، ويرافقه في إيصال هذه الرسالة الفنان خوسيه باستيداس، يجاورهما في باقي قاعات العرض روائع نحتية للفنان إبراهيم أحمد، وإبداعات في مجال التصوير للفنان نبيل متولي تحت عنوان "ثنائيات".
أما الفنانة سلمى الفارسي فتقدم أحدث تصاميمها في مجال الحلي والزينة ليقف المشاهد أمام حوار فني رفيع المستوى بين مدرستين قد تتباين في الموروث الثقافي والحضاري الذي تمتد إليه جذورهما لكنهما اتفقتا على أن تكون لغة الإبداع لغة موحدة للجميع.
تستمر المعارض حتى 5 يونيو القادم.