انتهاء أزمة "أم الصابرين" مع الرقابة

فن

الأحد, 20 مايو 2012 14:33
انتهاء أزمة أم الصابرين مع الرقابة
خاص - بوابة الوفد:

أكد المؤلف والسيناريست أحمد عاشور مؤلف مسلسل "أم الصابرين" انتهاء أزمة المسلسل مع الدكتور سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وذلك بعد اللقاء الذى جمع بينهما يوم الخميس الماضى.

وذلك عقب الوقفة الاحتجاجية التى قام بها صُناع المسلسل أمام مبنى الرقابة  احتجاجا على ما أصدره خطاب من قرارات بوقف تصوير المسلسل، لوجود مشكلة مع ورثة زينب الغزالى التى تدور حولها أحداث العمل.
وأكد عاشور أن سيد خطاب قد تأكد أن موقفه القانوني كمؤلف للنص سليم 100%

، بعد قيام الأستاذ بدر محمد بدرالسكرتير الإعلامي للحاجة زينب الغزالي بالتنازل عن قصة حياتها له، وان المسلسل لابد أن يستكمل تصويره بعد إشادة خطاب بنفسه بجودة كتابته، كما انه لا يريد أن يتعرض هذا العمل الرائع لهجوم .
وأضاف عاشور :"رغم عدم اقتناعي بوعود خطاب، إلا انني شعرت بأنه رجل طيب يُريد حل اي مشكلات بيني وبينه، وانه ليس ضد الإبداع وهذا ما يهمني
الآن " .
وتابع عاشور قائلا :" سيد خطاب لا سلطة له ان يمنع اى عمل فن، وانما فقط يتدخل عندما يكون هناك خروج صريح على النص أو الآداب والنظام العام ".
المسلسل من إخراج أحمد إسماعيل الحريرى، ويشارك فى بطولته رانيا محمود ياسين وطارق الدسوقى وأحمد هارون وعمرو يسرى وجمال إسماعيل وحنان سليمان وخالد محمود وعبد السلام الدهشان وفكرى صادق وشروق وأحمد صيام وبدرية طلبة، ومن المقرر عرضه فى رمضان المقبل .
ويرصد المسلسل قصة حياة زينب الغزالى منذ ميلادها وحتى وفاتها، مرورا بدورها فى الاتحاد النسائى مع هدى شعراوى، ودورها فى تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وتوليها منصب رئيسة جمعية الأخوات.