الفنانون يحلمون برئيس يطبق القانون علي الجميع

فن

السبت, 19 مايو 2012 18:08
الفنانون يحلمون برئيس يطبق القانون علي الجميع
تحقيق: دينا دياب - حمدي طارق

مع بدء العد التنازلي لانتخابات الرئاسة، حاولت «الوفد» استطلاع آراء الفنانين حول مطالبهم من الرئيس القادم ورؤيتهم لمستقبل مصر فنيا مع أول رئيس يأتي بانتخابات حرة نزيهة تعيشها مصر، ونصائحهم للرئيس القادم للخروج بمصر الي بر الأمان، سألناهم فقالوا:

* الفنانة علا غانم: أتمني أن يتولي مصر رجلا ديمقراطيا يحافظ علي أمن وأمان مصر، ويعيد للمواطن المصري كرامته وتصبح مصر دولة قوية بين الدول، وأهم ما يركز عليه تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل للشباب لأنهم أساس مصر في الفترة القادمة.
* الفنانة بشري: الرئيس القادم سيكون عليه حمل ثقيل لذلك أتمني أن يكون «نفسه طويل» ويكون متفهما لما يحدث في مصر علي كافة الأصعدة، ولا يهتم بالصعيد السياسي فقط، ويكون قادرا علي السيطرة علي كافة التيارات، ويكون رئيسا وسطيا حتي يتمكن من الحكم الصحيح في الفترة القادمة.
* الفنان هاني رمزي: أتمني رئيس جمهورية لا يجلس في مكتبه، ويحكم مصر من فوق، ينزل الي الشارع ليري ما يحدث بعينه، ويعرف مداخل مصر ويعي أزماتها يتعامل كما يتعامل الشخصيات العادية ليعرف ما المشاكل التي يشعر بها رجل الشارع العادي، أتمني أن يأتي اليوم الذي يقول فيه الناس في الشارع رئيسنا عايش بيننا.
* الفنان سامح الصريطي - وكيل نقابة الممثلين: أتمني محافظة الرئيس القادم علي مستقبل الفن وضمان الحرية للجميع ووضعها في أولي أولوياته لضمان الحريات، لأننا لا يمكننا الحديث عن مستقبل جيد دون وضع القواعد والأسس لتحقيق ذلك.
* الفنانة إلهام شاهين: أريد رئيسا ديكتاتورا يستطيع حكم مصر من جديد وأن تكون لديه القدرة علي التعامل مع كل من يخطئ ويسب الشعب المصري، أريده رجلا يحمي الجيش والشعب ويحمي سلطته من التطاول الذي زاد علي حده، من فرض قانون أن حريتنا تنتهي عند حرية الآخر، أريده شخصا قويا حازما يصدر قوانين حكيمة لاحترام الآخر والمحافظة علي حقوق الفكر وإصدار قوانين تحافظ علي الحريات.
* المطربة سميرة سعيد: أتمني أن يكون الرئيس القادم ذا شخصية جادة وقوية حتي يعود الأمن من جديد الي مصر لأنه في ظل غياب الأمن لن تنهض مصر ولن تحقق شيئا وإذا نظرنا الي المجالات المهمة التي تعتمد عليها مصر من اقتصاد وسياحة وغيره فلن ننجح في هذه المجالات مطلقا بدون الأولي.
* الفنانة آثار الحكيم: أتمني أن يكون رئيسا أمينا يمتاز بالوطنية الخالصة لمصلحة الوطن وليس للمصلحة الشخصية، نريده مهتما بالعلم والبحث العلمي بالإضافة الي الزراعة وحصول

الفلاح علي كامل حقوقه، أريده يهتم بازدهار الصناعات الحرة المصرية حتي لو أقيمت بشكل استثمارات، أريده رئيسا يهتم بمكافحة الفساد وتطهير مؤسسات الدولة من الرشوة وغيرها وأتمني الوسطية والاعتدال في كل شيء.
*الفنانة معالي زايد: طالبت بأن يكون رئيس مصر رجلا حازما وعادلا وحاسما، مع توافر القدرة علي عودة الأمان الي مصر مرة أخري، وإعادتها الي دولة زراعية تهتم بالزراعة في المقام الأول، بعدما تم تجريف معظم الأراضي وعدم استغلال القوة البشرية لمصر، بعد أن أصبحت 90 مليون مواطن في أن تصبح دولة مصدرة ومصنعة مثل الصين التي تستخدم أهلها وألا تصبح دولة مستهلكة مثلما يحدث الآن، وأن تصبح مصر الأولي في الدول المصدرة لمنتجاتها الزراعية والصناعية، وأطالبه أيضا بأن يحل أزمة العشوائيات التي أصبحت القنبلة الموقوتة في تاريخ مصر الحديثة، وعلي مستوي الفن أتمني عودة النهضة للفن مرة أخري وأتمناه جعل مصر دولة فنية تعكس صورة المجتمع.
*المطرب هشام عباس: أتمني أن يقوم الرئيس القادم بالسيطرة علي جميع المواقع الالكترونية بالتنسيق مع وزارة الداخلية وأيضا محاسبة كل من يقوم بتزييف «شرائط الكاسيت» وبيعها بربع ثمنها وسرقة حق المطرب والمنتج، وأتمني قيام الرئيس القادم بتوفير أكثر من مسرح غنائي في جميع المناطق حتي يتمكن المطربون من تقديم أغانيهم لجميع فئات الشعب في مختلف المناطق ويكون المسرح سعته أكثر من 15 ألف متفرج ومستمع، وأتمني أن يكون تأمين جميع الحفلات من الدولة حتي لا يحدث أي واقعة تحرش ومصابين بين الحاضرين كما نشاهد في كل حفل غنائي.. أما عن مصر فأتمني تطبيق القوانين علي كل فئات الشعب وتختفي الوساطة والمحسوبية.