بسبب تقدمه فى السن..

جاكى شان يعتزل أفلام الأكشن

فن

السبت, 19 مايو 2012 12:24
جاكى شان يعتزل أفلام الأكشنبلغ شان هذا العام 58 عاماً
كتبت - ولاء جمال جبة:

بعد سنوات طويلة قدم خلالها عددا كبيرا من أفلام الأكشن والإثارة, أعلن نجم هوليوود جاكى شان (58 عاماً) – خلال كلمته فى مهرجان كان السينمائى – اعتزاله أفلام الأكشن قائلاً: "لقد أصبحت كبيراً فى السن على القيام بأدوار الأكشن، فالعالم الآن أكثر عنفاً ولا أستطيع أن أقدم تلك الأدوار بالشكل المناسب".

وأكد شان أن دوره فى فيلم "Chinese Zodiac" سيكون آخر الأعمال التى يراه الجمهور فيها يقوم بأدوار الإثارة، مضيفاً: "لم أعد ذلك الشاب الذى يستطيع القيام بالحركات المثيرة، فأنا الآن متعب جداً ولا استطيع تقديم أدوار كنت أقدمها في السابق".
وأشارت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن

فيلم "Chinese Zodiac" هو الفيلم رقم 100 فى مسيرة جاكى شان الفنية؛ واضافت الصحيفة أنه تحدث حول اعتزاله أفلام الأكشن قبل عامين واتجاهه إلى تجسيد أدوار أخرى تتناسب مع عمره؛ مثل الدراما والكوميدية.
وقال شان فى كلمته أنه يُريد أن يكون النسخة الآسيوية من النجم الأمريكى روبرت دى نيرو؛ مضيفاً: "لا أريد فقط أن أكون نجم أكشن، ولكنى أيضاً أريد أن أكون ممثلاً حقيقياً وأن أتخلص من الصورة الذهنية التى التصقت بى كممثل أكشن".
يذكر أن جاكى شان عُرف دائماً بأدائه جميع الحركات الخطيرة بنفسه دون الاستعانة بدوبلير؛ ومن أشهر أفلامه، سلسلة أفلام"Rush Hour" و"The Tuxedo".