بمعرض فني في قاعة "أبعاد"..

بالصور..أعمال لم تعرض من قبل للفنان رياض سعيد

فن

الخميس, 17 مايو 2012 11:39
بالصور..أعمال لم تعرض من قبل للفنان رياض سعيديضم المعرض 22 لوحة في التصوير الزيتي
خاص- بوابة الوفد

تستضيف قاعة "أبعاد" بمتحف الفن المصري الحديث معرضاً فنياً للفنان الراحل محمد رياض سعيد؛ ويفتتح  المعرض د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد 20 مايو؛ بحضور أسرة الفنان الراحل ولفيف من الفنانين والنقاد.

وصرح د. صلاح المليجي بأن الفنان محمد رياض سعيد أحد رواد السريالية في الحركة الفنية المصرية على مدار أكثر من أربعين عاماً (1937 – 2008)، ومن الفنانين الكبار القلائل الذين نجحوا في تصوير الفانتازيا لينقل المُتلقي إلى عوالم

لم يرتدها من قبل.
وقد كانت مدرسته الفنية لا تنفصل عن الواقع الأصيل في قضاياه وهمومه, مما أكسبها وجوداً قوياً في ضمير ووجدان جمهور الحركة الفنية التشكيلية المصرية , ومكنته من إبراز رسالته والوصول بها بإيجابية لجمهوره وعُشاقه.
يضم المعرض 22 لوحة في مجال التصوير الزيتي, وتتضمن 40 لوحة آخرى مما أبدع الفنان الكبير الراحل ؛ حيث كان يستعد وقتئذ لإقامة معرضه ولكن لم يمهله القدر لتحقيق رغبته،
وهو الأمر الذي سيلاحظه جمهور المعرض من كون الأعمال غير موقعة، وهذا ما دفع أسرة الفنان للسعي لتحقيق أمنيته وإيصال رسالته الأخيرة لجمهوره من خلال هذا المعرض الذي يُعد الجزء الأول على أن تُعرض باقي الأعمال في معرض لاحق.
يذكر أن الفنان محمد رياض سعيد صوان ولد عام 1937 وتوفي عام  2008 ؛ حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم التصوير 1964 ،  ونال عدداً من الشهادات العلمية من إسبانيا التي قضى بها فترة هامة في حياته العلمية والفنية، وله العديد من المشاركات الهامة في الكثير من المعارض الجماعية والفعاليات الفنية المحلية والدولية، بجانب معارضه الخاصة بمصر وإسبانيا،  ويستمر المعرض حتى 9 يونية.