رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صباح: أنتظر الموت بفارغ الصبر

أصيبت بجلطة في المخ
أصيبت بجلطة في المخ ونقلت العناية المركزة

"بدي أعرف شو في بالموت...خلاص قربت نهايتي، من زمان أنتظر الموت، أنا أرغب به، أريد أن أعرف سره، وماذا يوجد بعد الموت، كل الأصحاب والأحباب، ومن صنعت معهم ألعابنا وحكاياتنا وفننا رحلوا، دخلك شو بعد في؟

هكذا نقلت صحيفة "القدس الفلسطينية" تصريحات الفنانة اللبنانية الكبيرة صباح من على فراش المرض؛ بعد أن تعرضت لجلطة بالمخ نُقلت على أثرها إلى العناية المركزة.
وعلى الرغم من أن الزيارات ممنوعة عن الصبوحة نظرا لتدهور حالتها الصحية، إلا أن الكاتب الصحفى جهاد أيوب تمكن من اختراق الحصار الطبي، ودخل إلى غرفة الفنانة التي تربطه بها علاقة صداقة تعود إلى سنوات مضت ونقل عنها أنها تشعر بأن هذه هي المرة الاخيرة التي ستدخل فيها المستشفى.
ونقل أيوب أن الصبوحة خلال زيارته لها تحدث عن ذكرياتها بشكل عفوى وتلقائي خوفا من أن الجلسة معها تصبح مملة، وهي لا تريد ذلك  حيث حكت له ذكرياتها مع أم كلثوم قائلة: "أم كلثوم مطربة كبيرة جداً وكانت تحبني وتقول يا مجنونة إزاي تقولين الموال كده، حرام عليكي!!؛ وكانت تعرف أنني قوية ومحترمة، ولم أكن أحب السهر كثيرا، ولا الشرب أو النميمة".
كما حكت الشحرورة عن ذكرياتها مع فريد الأطرش قائلة: "بتذكر كان في فنانة تحب فريد الأطرش بجنون وتغار عليه، ومن غيرتها كانت تشرب حتى السكر، وكنت انصحها بعدم الشرب، وأشهد لفريد أنه كان كريم جداً وحنون، ويحبني كأخت".
كما تحدثت عن علاقتها بالسادات ومبارك  قائلة: "أنور السادات كان يحب الغناء اللبناني وبالأخص الدبكة، وكانت زوجته ذكية وملكة ومعجبة بي، أنا أحييت كل حفلاتها الكبيرة والخاصة, أما حسني مبارك فقال لي أنت الفنانة الوحيدة غير المسلمة التي جاءت إلى مصر وعشقها الجمهور المصري بكل أجياله

وبجنون، فرديت بأنني من روح ودم مصري، حينها أخبرني بأنه سيكرمني...يمكن ما كرمني، والله نسيت!!".
واضاف الكاتب جهاد أيوب أنه رغم مرض الصبوحة إلا أنه لم يفتها متابعة أوضاع الساحة الفنية حيث تساءلت: "صحيح سيمنعون في مصر بعض المشاهد من أفلامي وأفلام عبد الحليم؟؛ أنصحهم بألا يشوهوها، ويقطعوها، حرام عليهم والله حرام!! على أيامنا كان في أخلاق وذوق، اليوم ما في ذوق، وأصحاب الإنتاج كانوا كرماء معي بشكل لا يوصف، في مهرجان بيت الدين كان الكرم لا يصدق والوصف جنوني وكل العالم حضرت، كنت مبسوطة كثير".
كما كانت الفنانة صباح عاتبة على السياسيين اللبنانيين لأن لم يتصل بها أحدا منهم، حيث قالت خلال اللقاء: "مش فاضيين للبنان فكيف يفكرون في صباح ؟!؛ أنا بشرفهم بس ما بتشرف بهم، أنا ما سرقت ولا قتلت أحد، ولا برقبتي دماء، أنا أدخلت السعادة على قلوب الناس، فقد كنت بالحرب أغني بالشارع ولم أخف لأني أحب بلدي وأهلي". يذكر ان الفنانة
صباح تلازم المستشفى منذ أكثر من أسبوع، وقد طلب محبوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدعاء لها، كي تتخطى أزمتها الصحية.

اقرأ لقاء صحيفة القدس بصباح..

http://www.alquds.com/news/article/view/id/354906