مشاركة قياسية من الأفلام المصرية...

إطلاق بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولى

فن

السبت, 12 مايو 2012 12:52
إطلاق بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولىبوستر المهرجان
كتب - محمد فهمى:

أطلقت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بوستر الدورة الخامسة عشر والتي ستقام في الفترة من 23 إلى 28 يونيو، والبوستر من تصميم الفنان الكبير ناجي شاكر.

وتوفر إدارة المهرجان جميع تفاصيل الدورة المقبلة على الموقع الرسمي لـمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة على الإنترنت، حيث يمكن للسينمائيين والصحفيين والنقاد، وكذلك الجمهور المحب للأفلام التسجيلية والقصيرة، التعرف أولاً بأول على تفاصيل الدورة الجديدة التي ستحفل بالعديد من المفاجآت والتجديدات التي من المتوقع

أن تدفع بالمهرجان خطوات بعيدة إلى الأمام في سباق المهرجانات السينمائية العربية والدولية التي تهتم بالأفلام التسجيلية والقصيرة.
وأكد مدير المهرجان الناقد أمير العمري أنه سيكشف قريباً عن طبيعة هذه المفاجآت والتي تتعلق بعدد من الأفلام التي سيتم عرضها عالمياً لأول مرة في الإسماعيلية وأيضاً الأقسام الجديدة للمهرجان والتي ستلبي تطلعات كافة فئات الجمهور.
ويؤكد العمري أن الدورة شهدت إقبالاً قياسياً من
السينمائيين المصريين حيث تقدم للمشاركة بالمهرجان حتى انتهاء المهلة المحددة في الأول من مايو أكثر من 300 فيلم مصري، من إنتاج عامي 2011 – 2012.
وستعلن إدارة المهرجان قريباً عن القوائم النهائية للأفلام التي ستشارك سواء في المسابقات الرسمية أو باقي أقسام المهرجان. خاصة أن الأيام الأخيرة قبل إقفال باب الاشتراك، شهدت اشتراك مئات من الأفلام من حول العالم، والتي سيعلن قريباً الأفلام المشتركة منها رسمياً في المهرجان.
وكانت إدارة المهرجان قد تعاقدت مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والمراكز الثقافية الدولية العاملة في مصر في إطار خطة التجديد الشاملة التي ستخرج بها الدورة المقبلة